رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بـ «صور السيسي».. «عم أحمد» يبحث عن رزقه أمام لجان الانتخابات

بـ «صور السيسي».. «عم أحمد» يبحث عن رزقه أمام لجان الانتخابات

أخبار مصر

عم أحمد يبحث عن رزقه أمام لجان الانتخابات

في الإسماعيلية..

بـ «صور السيسي».. «عم أحمد» يبحث عن رزقه أمام لجان الانتخابات

ولاء وحيد 27 مارس 2018 15:14

بعربة خشبية متحركة يتجول «عم أحمد» من ميدان لميدان باحثًا عن رزقه، في أيام الانتخابات الرئاسية 2018، فيبيع أعلام مختلفة الأحجام وقباعات وصور للرئيس للسيسي.

 

في مدينة الإسماعيلية، بميدان الممر توقف «عم أحمد» قليلاً ليستريح من عناء يوم طويل تجول فيه على أغلب اللجان الانتخابية بمنطقة حي ثاني، فهي استراحة قصيرة يواصل بعدها عمله لعله يجد ربحًا مرضيًا يهون عليه شقاء اليوم.

 

 

 

يقول «عم أحمد» 65 سنة "أنا بياع على باب الله... لكل مناسبة بضاعة بنسرح بها ونقلب فيها رزقنا".

 

وتابع: "أعمل بائع متجول ببضاعة الموسم في شوارع الإسماعيلية، أحيانًا أقوم ببيع الطراطير والبالونات في الأعياد وفي شم النسيم وفي المناسبات الوطنية ومع الأحداث الرياضية أقوم ببيع الأعلام .واليوم موعدنا لبيع صور وأقنعة للسيسي وأعلام مصر ".

 

 

وأضاف: "الإقبال على الشراء متوسط لأنّ الناس ينزلون من بيوتهم للجان الانتخابية وهم يحملون الأعلام وهناك إقبال من البعض على شراء صور السيسي وتعليقها، "وأغلب المقبلين على الشراء من النساء والأطفال وسائقو التاكسيات".

 

وأوضح قائلًا: "الأسعار رخيصة فأسعار الأعلام تتراوح من 5 إلى 12 جنيه وأسعار الصور تصل أكبرها في الحجم ل15 جنيه وعصابات الرأس والأقنعة لا تتعدى خمسة جنيهات ".

 

واختتم عم أحمد معلقًا: «اليوم الأول البيع كان كويس الصبح بس بعد كده الدنيا هديت شوية بس ان شاء الله اليومين الجايين هيكون البيع كويس ونقدر نخلص البضاعة اللي معانا».

 

 

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظات قناة السويس مع بدء فتح باب الاقتراع في اليوم الثاني من انتخابات رئاسة الجمهورية هدوءًا نسبيا مع انتظام سير العملية الانتخابية وفتح اللجان أبوابها في التاسعة صباحًا.

 

 

وتواجد في محيط اللجان الانتخابية مع فتح أبواب اللجان العشرات من مؤيدي السيسي حاملين أعلام مصر وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، مرددين هتافات داعمة له، وسط تواجد أمني مكثف.

 

ففي الإسماعيلية شهدت اللجان الإنتخابية للنساء إقبالاً متوسطاً مع بدء التصويت فيما بدى الإقبال محدوداً في لجان الرجال.

 

وقالت مصادر قضائية لـ "مصر العربية" أن الإقبال من المنتظر أن يشهد زيادة في ساعات المساء من اليوم الثاني والثالث الانتخابات الرئاسية وذلك بسبب إرتباط المواطنين بمواعيد أعمالهم.

 

 

وفي بورسعيد بدأت من الساعات الأولى لليوم الثاني في الانتخابات مرور سيارات تحمل مكبرات أصوات وتذيع أغاني وطنية وحماسية بشوارع وميادين مدينة بورفؤاد وبورسعيد تدعو المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية فيما شهد اللجان الانتخابية هدوءًا وإقبالاً متوسطاً على عكس اليوم الأول الذي شهد إقبالاً كبيراً من الناخبين على التصويت.

 

وفي السويس فتحت اللجان الإنتخابية أبوابها أمام الناخبين في مواعيدها، وبدأ الإقبال على التصويت محدوداً مع الساعات الأولى فيما انطلقت سيارات تابعة للمحافظة تحمل لافتتات مدون عليها "إنزل شارك "واختفت الطوابير من أمام اللجان مع اليوم الثاني .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان