رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| في الإسكندرية.. حشد انتخابي من السلفيين وموظفي الحكومة

بالصور| في الإسكندرية.. حشد انتخابي من السلفيين وموظفي الحكومة

أخبار مصر

سلفيون يلتقطون سلفي بعد الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

إقبال مرتفع نسبيًا رغم التفجير الإرهابي

بالصور| في الإسكندرية.. حشد انتخابي من السلفيين وموظفي الحكومة

حازم مصطفى 26 مارس 2018 21:52

 

 

في اليوم الأول لانتخابات الرئاسة تحولت الأنظار إلى محافظة الإسكندرية التي شهدت قبل يومين تفجيرًا إرهابيًا استهدف مدير أمنها، وراح ضحيته شرطي ومجند وأصيب 5 آخرون، لمعرفة تأثير التفجير الإرهابي على نسبة الإقبال وخطة تأمين مراكز ومقرات الاقتراع.

 

ومنذ اليوم التالي للحادث الإرهابي وإعلان وزارة الداخلية تصفية 6 من منفذيه، فرضت قوات مشتركة من الجيش والشرطة ومجموعات من القوات البحرية كردونات أمنية مشددة على بعد عشرات الكيلومترات من حرم اللجان الانتخابية البالغ عددها نحو407 مراكز، تضم 681 لجنة فرعية.

 

وبدت المدينة الساحلية منذ ساعات الصباح الأولى اليوم، الإثنين، غير عابئة بالانفجار، الذي دوى صداه في شوارعها قبل 48 ساعة، حيث بدأ المواطنون ممن لهم حق التصوبت والبالغ عددهم نحو 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبا في التوافد على مراكز الاقتراع.

 

ووفقا لجولة أجرتها "مصر العربية"، على لجان الانتخابات بمناطق مختلفة، تفاوتت نسب الإقبال على التصويت لتتراوح مابين متوسط إلى مرتفع طوال ساعات النهار، خاصة الساعات الأولى من فتح باب التصويت في تمام التاسعة صباحا.



وبدت مناطق مينا البصل والعامرية، الواقعة غرب الإسكندرية، الأكثر إقبالاً من الناخبين فيما بدأ الإقبال أقل نسبيًا في مناطق وسط وشرق المدينة، ومعظم الناخبين من السيدات وكبار السن وسط عزوف الشباب، وهو ما أكدته اللجنة العليا للانتخابات من أن محافظات الإسكندرية والقاهرة والجيزة الاكثر إقبالا.


وتصدر حزب النور، والدعوة السلفية المشهد في المناطق الشعبية بأحياء سرق وغرب المحافظة بقيامهم بحشد أعضائهم من الرجال والسيدات في ميكروباصات تحمل شعار الحزب، بل وقاموا بحمل لافتات تحمل الشعار نفسه أثناء وقوفهم في الطوابير أمام مراكز ومقرات الاقتراع.


 

ولم يخل المشهد الانتخابي لانتخابات الرئاسة الممتدة على مدار 3 أيام، من قيام المديريات الحكومية ومنها التعليم والأوقاف بحشد موظفيها في سيارات للذهاب إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وهو ما أعلنته آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي.

 

وقال الشيخ أحمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، إن أعدادًا كبيرة من الأئمة والدعاة ومقيمي الشعائر والمؤذنين والعمال والإداريين، شاركوا  فى أول أيام العملية الانتخابية بمختلف لجان المحافظة، داعيًا الله أن ينصر الجيش والشرطة فى حربهم ضد مم وصفهم بقوى الشر.

 


يأتي هذا فيما قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بالإدلاء بصوته في مدرسة السيرة الحسنة الإعدادية بنات، بمنطقة فلمنج التابعة لحي شرق، ليعقبها بجوالات مكوكية على مدارس رشدي وجناكليس والانفوشي، على مدار اليوم الاول بالانتخابات مطالبًا المواطنين بالإدلاء بأصواتهم قائلا: «صوتكم أمانة نحاسب عليه جميعا".

 


وتستمر الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام على مدار أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بـ 27 محافظة 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف. -

 

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبدالفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول، بينما يغيب عن المنافسة سياسيون بارزون لأسباب متعلقة بالمشهد السياسي والقانوني في البلاد.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

 



رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان