رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| في الساعات الأولى.. قيادات الأزهر على أبواب لجان الانتخاب

بالصور| في الساعات الأولى.. قيادات الأزهر على أبواب لجان الانتخاب

أخبار مصر

شيخ الأزهر ووزير الاوقاف - ارشيفية

بالصور| في الساعات الأولى.. قيادات الأزهر على أبواب لجان الانتخاب

فادي الصاوي 26 مارس 2018 10:43

تسابق عدد من قيادات المؤسسات الدينية فى مصر على الذهاب إلى مقرات الاقتراع للإدلاء بأصواتهم اليوم الاثنين فى الانتخابات الرئاسية 2018، لاختيار رئيسا للبلاد ما بين المرشحين عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، ورغم اختلاف مراكز الاقتراع، إلا أن جميعهم حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى.

 

 وأدلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى صوته بلجنة مدرسة مصر الجديدة النموذجية بنات، وهى نفس اللجنة الانتخابية" target="_blank">اللجنة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

فيما أدلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بصوته الانتخابى، بصوته في لجنة الشهيد طيار محمد جمال "مدرسة الروضة الإعدادية بنين" سابقًا بدائرة المنيل بالقاهرة

 

 وعقب الإدلاء بصوته أعرب  وزير الأوقاف عن سعادته البالغة بالإيجابية الوطنية ومستوى الوعي والنضج والانتماء الوطني الذي تمثل في الحضور الكثيف المبكر أمام اللجان من أجل المشاركة الجادة في الانتخابات الرئاسية .

 

وأكد أنه نزل مبكرًا ليوافق القول العمل في الحث على الإيجابية، وأنه سعيد كل السعادة ومستبشر خيرًا بمستقبل أفضل لمصر والمصريين ، قائلاً : القادم أفضل ، القادم أفضل ، والمستقبل الأفضل قادم بإذن الله تعالى، ويسعدني أن أرى هذه السعادة في وجوه المصريين وهم يسهمون في بناء بلدهم".

 

كما أدلى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بصوته، في لجنة مدرسة "بني الدلنجات" التجريبية للغات، بمسقط رأسه في مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة.

وأكد مفتى الجمهورية، في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته، أن التصويت في الانتخابات واجب وطني يُظهر مدى وعينا بالتحديات التي يواجهها وطننا، مشددًا على ضرورة أن يحكِّم كل ناخب ضميرَه عند اختياره لمن ينتخب.

وجدد علام، دعوته إلى الشعب المصري أن يُظهروا للعالم كله إعلاءهم للمصلحة الوطنية، عبر مشاركتهم الإيجابية والفعالة في التصويت بالانتخابات ودعم أركان الدولة المصرية.


 

بينما أدلى الدكتور على جمعة، مفتى  الجمهورية السابق، وعضو هيئة كبار العلماء بصوته بمدرسة الحى الأول للتعليم الأساسى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 الصورة أرشيفيه 

 

أما الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، فقد أدلى بصوته اليوم الاثنين بمقر لجنة مدرسة  الإبراهيمية الثانوية بنين بجاردن سيتى بمحافظة القاهرة.

 

ودعا رئيس جامعة الأزهر المصريين إلى المشاركة الفاعلة فيما اسماه بالعرس التاريخى الكبير الذى يبعث برسالة إلى الدنيا كلها، مؤكدا أن المشاركة الإيجابية تعد إسهاما فى بناء الوطن .

 

وأشار إلى أن مصر الأزهر ماضية فى طريقها نحو البناء والتنمية  وستظل بخير بفضل تلاحم ووحدة أبنائها وتكاتفهم جميعا على قلب رجل واحد .

 

وقرر المحرصاوي السماح للموظفين  والعمال بالمشاركة في العملية الانتخابيه  والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بتقسيم قوة العمل بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم والإدارات المختلفة على أن تؤدى  نصف القوة أصواتها اليوم الموافق ٢٦ مارس ويؤدى النصف الآخر غدا الثلاثاء ٢٧ مارس، كما قرر السماح للطلاب بالمشاركة في العملية الانتخابيه  يوم الأربعاء ٢٨ مارس.

 

وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، قد أدلى بصوته في انتخابات الرئاسة يوم 16 مارس الجاري بمقر السفارة المصرية في طوكيو، خلال زياته الأخيرة لليابان.

 

يذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية قد وفر 592 معهدًا كلجنةٍ انتخابية، وهو ما يُمَثِّل 10% من إجمالي عدد المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

 

 

ويبلغ عدد من يحق التصويت فى الانتخابات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، يشرف عليهم نحو 18 ألف قاض في كافة محافظات مصر والقرى والمناطق النائية بواقع قاض لكل صندوق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان