رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

انطلاق انتخابات الرئاسة.. خواء أمام لجان وحشود مبالغة أمام أخرى

انطلاق انتخابات الرئاسة.. خواء أمام لجان وحشود مبالغة أمام أخرى

انطلقت في تمام الساعة صباح اليوم الاثنين فعاليات الانتخابات الرئاسية 2018، بمختلف المحافظات أمام 13 ألفًا و706 لجان فرعية، لاختيار رئيس للبلاد ما بين المرشحين عبد الفتاح السيسي والمهندس «موسى مصطفى موسى» رئيس حزب الغد.

 

ويبلغ عدد من يحق التصويت لهم فى الانتخابات 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، وشهدت مقرات الاقتراع فى الساعة الأولى من اليوم الأول للانتخابات الرئاسية خواء أمام بعض اللجان، بينما شهدت لجانا أخرى تواجدا مبالغا فيه حتى قبل أن تبدأ اللجان عملها رسميا، إذ اصطفت الطوابير الطويلة أمامها، وصدحت أغنيات الـ«DJ» من مكبرات الصوت القريبة، وفقا لما رصده مراسلو «مصر العربية». 

 

وشهدت المقرات الانتخابية تواجدا أمنيا مكثفا من رجال القوات المسلحة والشرطة، وقام بعض المواطنين بتشغيل مكبرات الصوت والأغاني الوطنية لحث المواطنين على الذهاب إلى مقرات الاقتراع، فيما بادر البعض الآخر بتجهيز سيارات لنقل المواطنين إلى المقرات.

 

وأدلى «السيسي» بصوته في اللجنة الفرعية رقم 1، بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة بجوار نفق الميرغني؛ حيث يحمل رقم 3920 في كشوف الناخبين.

 

وشهد يوم أمس، كثافة في مرور عدد من السيارات وسط القاهرة والمحافظات، تحمل مكبرات صوت تنطلق منها أغان تحث الناخبين على التوجه إلى لجان الاقتراع، وألصقت على واجهة هذه السيارات لافتات تحمل شعارات مثل "خليك إيجابي" و"شارك في انتخابات الرئاسة 2018".
 

 

وحرص عدد من المسئولين والشخصيات العامة على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وسحر نصر وزيرة الاستثمار، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، وسامح شكرى وزير الخارجية.

 

ومن الشخصيات العامة عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وياسر برهامى، نائب رئيس مجلس ادارة الدعوة السلفية، وعضو مجلس الشيوخ بحزب النور، أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، والسيدة انتصار السيسي، والسيدة جيهان السادات، الفنان محمد هنيدي وأحمد بدير، وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب، وصلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان، وعلاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وهاني ضاحي نقيب المهندسين، والمهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان