رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

«التعليم العالي»: نصف يوم إجازة للعاملين والطلاب خلال انتخابات الرئاسة

«التعليم العالي»: نصف يوم إجازة للعاملين والطلاب خلال انتخابات الرئاسة

أخبار مصر

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

«التعليم العالي»: نصف يوم إجازة للعاملين والطلاب خلال انتخابات الرئاسة

مصطفى محمد 25 مارس 2018 21:05

منح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العاملين وطلاب منظومة التعليم العالي إجازة نصف يوم، وذلك تيسيرا من الوزارة علي منتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب بصوتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وذكر بيان صحفي صادر عن الوزارة، أنّ عبدالغفار وجّه رؤساء الجامعات ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية وعمداء المعاهد العليا التابعة للوزارة بتطبيق القرار بالتناوب على مدار ثلاثة أيام وفقا للظروف والجداول الدراسية بالجامعات والمراكز والمعاهد البحثية والمعاهد العليا.

 

وقال بيان الوزارة، إن القرار جاء من منطلق حرص الوزارة على تنفيذ منتسبي المجتمع الأكاديمي من واجبهم الدستوري بالمشاركة بالتصويت في الانتخابات الرئاسية التى تجرى خلال الفترة من 26-28 من مارس الجارى.

 

ووفق الجدول الزمني للانتخابات، يبدأ الاقتراع  غدًا الاثنين، على أن يستمر 3 أيام، حتى نهاية الأربعاء المقبل، 28 مارس الجاري.


وبدأت  فترة الصمت الانتخابي، السبت الماضي قبل يومين من إدلاء الناخبين داخل البلاد بأصواتهم، فيما تشرف الهيئة الوطنية للانتخابات  (مستقلة) على مراقبة الالتزام بالصمت الانتخابي، الذي يتضمن عدم عقد مؤتمرات أو ندوات أو شعارات أو بث برامج متلفزة أو إذاعية لتأييد أي من المرشحين.

ويتنافس على منصب الرئيس مرشحان، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن سابقًا تأييده للأول.

 

 وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، لاشين إبراهيم، في تصريحات صحفية، أن عدد لجان الاقتراع يبلغ 13 ألفًا و687 لجنة، تحت إشراف 18 ألفًا و678 قاضيًا، بمعاونة 103 آلاف موظف.

وقال "إبراهيم" إن عملية فرز الأصوات ستجرى في اليوم الثالث والأخير للانتخابات، لافتًا إلى أن نحو 59 مليون مواطن داخل البلاد يحق لهم التصويت.
 

يشار إلى أن تصويت المصريين في الخارج جرى في الفترة بين 16 و18 مارس الجاري، وسط حديث رسمي عن "إقبال جيد"، دون الإعلان عن نتائجها، على أن تعلن مجموعة بنتائج الداخل.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات يوم 2 أبريل المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان