رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

(صور) جامعة الإسكندرية: انفجار المعسكر الروماني محاولة للتأثير على الانتخابات

(صور) جامعة الإسكندرية: انفجار المعسكر الروماني محاولة للتأثير على الانتخابات

أخبار مصر

مظاهرة تندد بالإرهاب في الإسكندرية

مواطنون: «لا للإرهاب.. وتحيا مصر»

(صور) جامعة الإسكندرية: انفجار المعسكر الروماني محاولة للتأثير على الانتخابات

حازم مصطفى 24 مارس 2018 20:16

أدانت جامعة الاسكندرية، الحادث الإرهابي الذي استهدف موكب اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، اليوم السبت، بشارع المعسكر الروماني، وأسفر عن استشهاد شرطي ومجند وإصابة 5 آخرين، فيما نظم مواطنون مظاهرة تندد بالإرهاب ورددوا هتافات «تحيا مصر».

 

وأعلن الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، رفع درجة اﻻستعداد بجميع المستشفيات الجامعية في كافة الأقسام والتخصصات وفتح باب التبرع بالدم وتجهيز أقسام الطوارئ.


ووصفت الجامعة في بيان رسمي الحادث بالجبان والخسيس ومحاولة رخيصة للضغط على أفراد الشعب المصرى إثنائهم عن المشاركة فى اﻻنتخابات الرئاسية المقرر عقدها الاثنين المقبل.

 

وحثت جامعة الإسكندرية، المواطنون على الحذر والانتباه والعمل على كل ما من شأنه تحقيق تماسك الجبهة الداخلية وتغليب المصلحة الوطنية.

 


وفي سياق متصل، نظم عشرات المواطنين بالإسكندرية، مظاهرة بموقع الانفجار، مرددين هتافات منددة بالحادث الإرهابي.


وقال المشاركون في المظاهرة هتافات: " لا للإرهاب، تحيا مصر، تحيا مصر".


كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، قد نجا من حادث تفجير عبوة ناسفة أثناء مرور سيارته بشارع المعسكر الروماني، شرقي المدينة.



وأعلنت مديرية أمن الإسكندرية، استشهاد المجند عبد الله محمد عبد الله متأثرًا بإصابته واستشهاد على جلال أحمد شبانة مساعد شرطة، 45 سنة. 

 

وبلغ عدد المصابين 5 حالات، وهم: "محمود صلاح محمد، 22 سنة، مندوب شرطة، وأحمد حسنى، 33 سنة، أمين شرطة، ومحمد خميس، قوات بحرية، 42 سنة، ومحمد إبراهيم شحاتة، 29 سنة، مجند، وأحمد محمد على، مجند". وفقا لبيان رسمي لمديرية أمن الإسكندرية.



 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان