رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| سيارات تجوب الشوارع لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

صور| سيارات تجوب الشوارع  لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

أخبار مصر

سيارات تجوب الشوارع لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

صور| سيارات تجوب الشوارع لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

فادي الصاوي 24 مارس 2018 17:11

طافت مجموعة من السيارات، مدعومة بمكبرات الصوت، شوارع عدد من المدن بمحافظات عدة، حاملة العلم المصري، وصورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، لمطالبة الأهالي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية، الاثنين المقبل.

 

ففي كفر الشيخ، جابت عدد من سيارات - ربع نقل - القرى وبها مكبرات صوت لدعوة المواطنين إلى النزول لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

فيما تلقى رؤساء القرى المحلية تعليمات مباشرة من المحافظ بتهيئة المناخ المناسب لمشاركة المواطنين في الانتخابات، من صيانة دورات المياه، وتوفير حجرات مبيت لقوات التأمين وتزويد المقار الانتخابية بكراسي متحركة لتسهيل عملية الاقتراع على ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن مقاعد لكبار السن.

 

ورفع كافة الاشغالات من محيط المدارس، والتأكد من أعمدة الإنارة المحيطة بها، واستخدام كاميرات مراقبة لرصد أي أحداث والتعامل معها فورًا.

 

وفي الغربية، بمدينة زفتى، انتشرت سيارات لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهي تردد الأغاني الوطنية وترفع العلم المصري، وصور الرئيس السيسي، وتطالب المواطنين بالنزول والمشاركة، وسط تفاعل كبير من الأهالي في كافة الشوارع والميادين.

 

جابت سيارات بمكبرات للصوت تابعة لنقابة السائقين والنقل البري بمدينة المحلة الكبرى في الغربية، الشوارع والميادين لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات الرئاسة.

 

ووزع العاملين بنقابة السائقين، رايات وأعلام مصرية، على أنغام الأغاني الوطنية.

 

أكد إبراهيم قشطة، رئيس نقابة السائقين، أن كافة أعضاء النقابة من الجمعية العمومية أعلنوا تحديهم لأي دعوات مغرضة تحرض على مقاطعة الانتخابات، قائلا «كلنا أيد واحده لبناء بلدنا، وتحيا مصر».

 

ونظم حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، مسيرة الجمعة الماضية بالسيارات لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى، لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستقرار.

 

 

ورفع المشاركون في المسيرة صورًا للرئيس عبدالفتاح السيسى، مردّدين هتافات تحيا مصر، وانزل شارك، انتخب من أجل مصر، السيسى رئيسى".

 

ويأتي هذا بالتزامن مع قيام وزارة الأوقاف بحث المصريين في خطبة الجمعة الماضية على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية .

 

وقالت الأوقاف في خطبة عممتها على كافة الأئمة والخطباء والزمتهم بنصها :"نحن إذ مقبلون خلال أيام على استحقاق وطني يعد فى عصرنا الحاضر من أهم مقومات بناء الدولة، فإننا نؤكد أن المشاركة الإيجابية والإدلاء بالصوت هو مطلب وواجب وطني، وبخاصة فى ظل المخاطر والتحديات التى نواجهها وما آل إليه حال كثير من دول منطقتنا من تفسخ وتفكك ودمار على أيدى الجماعات الإرهابية العميلة الخائنة، والتى تعد ذراعا لمن يخططون لتفكيك كل دول المنطقة وتقسيمها وإعادة تشكيل خريطتها من جديد بما يخدم أهداف ومصالح أعدائنا المتربصين بنا.

 

وواصلت الأوقاف دعوتها قائلة :" علينا أن نرى العالم كله مدى حب المصريين لبلدهم ووفائهم له ووعيهم بقضايا وطنهم وإصرارهم على حماية أمنه واستقراره، ومن هنا ينبغى على كل مصري وطنى غيور على وطنه أن يكون على قدر المسئولية وأن يشارك مشاركة إيجابية فى الإدلاء بصوته، وأن يعلم أن ذلك أمانه في عنقه تجاه وطنه، ولكل إنسان بعد ذلك أن يختار من يراه أقدر وأصلح لتحمل المسئولية، والنهوض بأعباء الأمانة التى يتحملها".

 

ومن المقرر تسليم المدارس المخصصة كمقار لانتخابات الرئاسة غدًا الأحد المقبل، بعد انتهاء اليوم الدراسي، إلى جهات التأمين.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم منح طلاب المدارس التي تم تخصيصها كمقار للجان الانتخابات إجازة، على أن تستمر الدراسة في المدارس الأخرى، حفاظًا على خريطة العام الدراسي.

 

بدأت اليوم السبت، فترة الصمت الانتخابي، قبل يومين من فتح باب الاقتراع بانتخابات رئاسة الجمهورية، والمقررة يوم الاثنين المقبل 26 مارس ولمدة ثلاثة أيام.

 

وتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر (مستقلة) على مراقبة الالتزام بالصمت الانتخابي، الذي يتضمن عدم عقد مؤتمرات أو ندوات أو شعارات أو بث برامج متلفزة أو إذاعية لتأييد أي من المرشحين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان