رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور| استعدادات قصوى واستنفار أمني بمحافظات القناة للانتخابات الرئاسية

صور| استعدادات قصوى واستنفار أمني بمحافظات القناة للانتخابات الرئاسية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يتفقد قوات تأمين الانتخابات الرئاسية

صور| استعدادات قصوى واستنفار أمني بمحافظات القناة للانتخابات الرئاسية

ولاء وحيد 24 مارس 2018 15:19

أعلنت محافظات قناة السويس الثلاثة رفع درجة استعداداتها القصوى للانتخابات الرئاسية المقرر لها بعد غد الاثنين.

 

وانتشرت قوات التأمين قبيل بدء أعمال الإنتخابات بنحو 48 ساعة في شوارع وميادين الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وتم رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات الحكومية والدفع بعشرات من سيارات الإسعاف في محيط المراكز الانتخابية.

 

 

ففي الإسماعيلية أعلن اللواء ياسين  طاهر محافظ الاسماعيلية رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع المديريات الخدمية وقام اليوم بجولة ميدانية على عدد من المراكز الانتخابية  للوقوف على مدى جاهزية اللجان والمقرات الانتخابية والتأكد من توافر كافة مستلزمات العملية الانتخابية والوقوف على أية ملاحظات أو أحتياجات مطلوبة والعمل على توفيرها بشكل فورى .

 

وأكد المحافظ على ممثلى كافة الجهات المعنية ببذل أقصى الجهود لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنيين وخاصة كبار السن والعمل على تيسير وتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بالانتخابات وتيسير عملية الاقتراع على الناخبين بالاضافة الى توفير كافة سبل التأمين لجميع اللجان

 

وفي السويس أعلن اللواء أحمد حامد رفع درجة الإستعدادات القصوى بالمحافظة وأكد على تعزيز التواجد الأمني بمداخل ومخارج المحافظة وفي محيط المراكز الإنتخابية وقال حامد أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة لتوفير أطقم من الأطباء والتمريض باللجان لخدمة الناخبين وتقديم أى خدمة طبية لأى حالة قد تحتاج للمساعدة كما تم تجهيز أماكن ومظلات للانتظار وتوفير مجموعات عمل من الشباب لارشاد الناخب عن رقم وأسم لجنته .

 

وفي بورسعيد قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، إنه تم توفير 42 أتوبيس وسيارة "دبل كابينة" لنقل قوات التأمين والخدمات إلى مقار الانتخابات بكافة أحياء المحافظة.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تخصيص 30 سيارة "ميني باص"، و٢ سيارة أتوبيس لنقل قوات التأمين إلى مقار اللجان الانتخابية، بجانب 10 سيارات "دبل كابينة" للخدمات المعاونة.

 

وأكد محافظ بورسعيد على أنه تم وضع كافة إمكانات المحافظة لخدمة العملية الانتخابية، من أجل نجاح العرس الديمقراطي الذي ستشهده المدينة خلال أيام الانتخابات الثلاثة.

 

 

ومن جانبه قال اللواء محمد عامر المستشار الفني لمحافظ بورسعيد إنه تم توفير سيارات لنقل كبار السن الي المقرات الانتخابية وكذلك عمل خطوط النقل الداخلي وانتظام الخدمات بها.

 

بدأت اليوم السبت، فترة الصمت الانتخابي، قبل يومين من فتح باب الاقتراع بانتخابات رئاسة الجمهورية، والمقررة يوم الاثنين المقبل 26 مارس ولمدة ثلاثة أيام.

 

وتشرف الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر (مستقلة) على مراقبة الالتزام بالصمت الانتخابي، الذي يتضمن عدم عقد مؤتمرات أو ندوات أو شعارات أو بث برامج متلفزة أو إذاعية لتأييد أي من المرشحين.

 

ويتنافس على المنصب مرشحين اثنين، هما الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يسعى إلى فترة ثانية من أربع سنوات، ورئيس حزب الغد (ليبرالي)، موسى مصطفى موسى، الذي أعلن  تأييده للأول.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان