رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| مواطنون أمام «تسهيل»: نفترش الأرض ونضطر للمبيت

صور| مواطنون أمام «تسهيل»: نفترش الأرض ونضطر للمبيت

أخبار مصر

انتظار المواطنين من راغبي العمرة أمام شركة تسهيل بالمنيا لأخذ بصمة العين

الشركة تفتتح 5 فروع جديدة

صور| مواطنون أمام «تسهيل»: نفترش الأرض ونضطر للمبيت

أحمد المصري 23 مارس 2018 22:23

حالة من الغضب سيطرت على أهالي مُحافظات (المنيا، وبني سويف، وأسيوط)، المُترددين على فرع شركة تسهيل الدولية، بوسط مدينة المنيا، أمام قصر ثقافة، لإنهاء الإجراءات الخاصة براغبي السفر والمُعتمرين؛ بسبب المُعاناة التي يواجهونها، خلال أخذ بصمات اليد والعين.

 

«مصر العربية»، توجّهت إلى مقر الشركة، المُطل على ميدان ناصر، المُتفرع من شارع طه حُسين، شمال مدينة المنيا، لترصد معاناة المواطنين، بعد أن افترشوا الأرصفة، انتظارًا لإنهاء إجراءات السفر.

 

صور| على رصيف «تسهيل».. نوم وطوابير ومعاناة

 

 

 

"بقالي 8 ساعات ومعملتش حاجة وشكلي أبات على الرصيف"، بهذه الجملة، أعرب محمود سيد، "معتمر" أحد أبناء مركز ديرمواس، جنوبي مُحافظة المنيا، عن استيائه الشديد، من المُعاناة التي واجهها في أخذ بصمة اليد، والعين؛ ليمكث أكثر من 8 ساعات متواصلة جالسًا على رصيف الشارع أمام الشركة؛ انتظارًا لدوره.

 

 

وقال أيمن حفيظ، أحد أهالي مُحافظة بني سويف، إنّه بسبب عدم تواجد فرع لشركة تسهيل داخل "بني سويف"، قطّع أكثر من مائتي كيلو متر، حتى وصل إلى "المنيا"، لإنهاء الإجراءات الخاصة ببصمة اليد والعين.

 

واضطر أبو الحفيظ للمبيت في محافظة المنيا بإحدى اللكواندات، انتظارًا لدوره بعد فشله في إنهاء بصمة العين.

 

 

"بيكرهونا في السفر"، جملة ردّدها العشرات من مُفترشي رصيف الشارع المُطل عليه مقر "تسهيل"؛ ومنهم محمود قاعود، الذي هاجم وبشدة أسلوب عمل الشركة، وبطئها الشديد، وعدم مُراعتها لكبار السن، والنساء، وعدم توفيرها لأماكن انتظار لهم، أو زيادة عدد العاملين؛ لإنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر.

 

 

مسؤول داخل مقر شركة تسهيل المنيا، طلب عدم ذكر اسمه، قال إن إجراءات خذ بصمة اليد والعين، هي خدمة تُقدمها الشركة مقابل الحصول على مبلغ 150 جنيهًا؛ بدلًا من أخذها في مطار المملكة العربية السعودية، وتعطيل المُسافرين، والمُعتمرين، موضحًا أنّ حالة الزحام التي يشهدها مكتب تسهيل المنيا، كغيره من جميع فروع الجمهورية؛ بسبب الإقبال الكبير عليها؛ تزامنًا مع بدء موسم العمرة.

 

وعبّر عدد من أصحاب شركات السياحة المتواجدة داخل مُحافظة المنيا، ومنهم حجاج محمد، عن غضبهم، من بطء عمل شركة تسهيل، موضحين أن البطئ في إنهاء إجراءات أخذ بصمة اليد والعيم، قد يتسبّب في تعرضهم لخسائر مادية، نظرًا لضيق الوقت في تفويج المُعتمرين خلال فترة صغيرة قبل شهر رمضان.

 

 

وطالب المواطنون، وأصحاب شركات السياحة، المسؤولين في شركة "تسهيل"، بزيادة فروعها لتكون متواجدة داخل كافة مُحافظات الجمهورية، ومراكزها الكبيرة؛ لإنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر في وقت صغير؛ ولرفع المُعاناة عن المواطنين، خاصة الذي يقطعون العشرات من الكيلو مترات للوصول إلى مقر "الشركة".

 

وأعلنت السلطات السعودية، بدء تطبيق البصمة الإلكترونية "الوجه، والعين، والأصابع"، فى مصر، اعتبارا من 19 نوفمبر الماضي، للراغبين فى أداء رحلة العمرة والحج هذا العام 1439هـ، أشارت إلى أن هذا الإجراء سيتم عبر شركة " تسهيل" المسؤولة عن إنهاء إجراءات الاستقدام والزيارات للمملكة العربية السعودية بمصر.

 

 

وأعلنت شركة تسهيل عن افتتاح 5 فروع جديدة، بمحافظات المنوفية والقليوبية، والجيزة والفيوم والإسماعيلية تيسيرًا على المواطنين، وتخفيفًا لحدة الزحام والتكدس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان