رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش: 11.2% زيادة بالحمولات العابرة لقناة السويس خلال يناير وفبراير

مميش: 11.2% زيادة بالحمولات العابرة لقناة السويس خلال يناير وفبراير

أخبار مصر

الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

مميش: 11.2% زيادة بالحمولات العابرة لقناة السويس خلال يناير وفبراير

نهال عبد الرؤوف 23 مارس 2018 11:00

أعلن الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن القناة حققت نموًا في حجم الحمولات العابرة، حيث استقبلت القناة حمولات خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري تقدر بـ 171.2 مليون طن، مقارنة بـ 154 مليون طن بزيادة قدرها 17.2 مليون طن.

 

وأضاف أن إجمالي الحمولات التي تحققت خلال 2017 تجاوزت لأول مرة مليار طن بضائع وبمعدل مرور يومي وصل إلى 60 سفينة.

 

وأشار مميش إلى أن إحصائيات الملاحة سجلت خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 2018، تحقيق إيرادات بلغت 887 مليون دولار مقابل  771 مليون دولار بنفس الفترة من العام الماضي بزيادة قدرها 116 مليون دولار بنسبة 15%.

 

جاء ذلك خلال استقبال الفريق مهاب مميش، اليوم، وفداً رفيع المستوى من شركة قناة السويس للحاويات "SCCT" برئاسة لارس كريستينسن الرئيس التنفيذي للشركة يرافقه كل من "يان باوزا" المدير العام للشركة وهاني النادي رئيس قطاع العلاقات العامة والحكومية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

 

وأوضح مميش أن ارتفاع حمولات وعائدات القناة خلال مطلع العام الجارى يؤكد استمرار الأثار الإيجابية لقناة السويس الجديدة في زيادة أعداد السفن والحمولات العابرة للقناة، وكذلك نجاح السياسات التسويقية المرنة التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة.

 

وتشهد علاقات التعاون بين الهيئة وشركة قناة السويس للحاويات العالمية شراكة للارتقاء بمستوى الخدمات البحرية واللوجيستية في المنطقة لاسيما مع تنفيذ مشروع التنمية بمنطقة القناة.

 

وخلال اللقاء كشف مميش عن قرب الانتهاء من الأرصفة الجديدة بميناء شرق بورسعيد والبالغ طولها 5 كيلو متر، موضحًا أن عمق الميناء يصل إلى 18.5 مترًا بما يؤهله لاستقبال السفن ذات الغاطس الكبير، علاوة على ارتباطه بشبكة لوجستية متكاملة ووجود ظهير صناعي لوجستي ضخم، مشيداً بالدور الفعّال لشركة ميرسك العالمية - الشريك الرئيسي بشركة قناة السويس الحاويات - في رفع تصنيف ميناء شرق بورسعيد.

 

ولفت إلى أن هيئة قناة السويس استطاعت التغلب على التحدي الأبرز الذي كان يواجه الميناء في انطلاقته نحو العالمية وذلك بإنشاء القناة الجانبية لشرق بورسعيد لضمان دخول السفن بشكل مستقل ومباشر إلى الميناء.

 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن تطوير الموانئ الواقعة في نطاق مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وكذلك الصناعات التكميلية التي يتضمنها المشروع سيعملان على تحويل المنطقة إلى مركز صناعي ولوجستي وبحري عالمي خلال الفترة القادمة بما يجعل المنطقة قاطرة للتنمية في مصر تستقطب أنظار المستثمرين العرب والأجانب.

 

وأكد مميش على أن هيئة قناة السويس أخذت على عاقتها المساهمة في تنمية منطقة سيناء من خلال مشاركتها في تنفيذ البنية التحتية الرابطة بين شرق القناة وغربها، فعلاوة على أنفاق قناة السويس قامت الهيئة بتنفيذ عدد من الكباري الواصلة بين ضفتي القناة مثل كوبري النصر العائم تبعه كل من كوبري الشهيد أحمد المنسي وكوبري الشهيد أبابنوب.

 

وتقع شركة قناة السويس للحاويات تقع علي مساحة مليون و200 ألف متر وتستقبل السفن المحملة بكميات كبيرة من المنتجات والصناعات المختلفة يوميًا، وتلعب الشركة دور هام كمحطة لاستقبال البضائع المختلفة ونقلها لشرق وشمال شرق دول البحر المتوسط والجبل الأسود وتركيا واليونان وإيطاليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان