رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| شكاوى التعليم في أسبوع.. مدارس آيلة للسقوط وأخرى بسقف خشبي

بالصور| شكاوى التعليم في أسبوع.. مدارس آيلة للسقوط وأخرى بسقف خشبي

أخبار مصر

دورة مياه مشتركة لمجمع مدارس كامل

بالصور| شكاوى التعليم في أسبوع.. مدارس آيلة للسقوط وأخرى بسقف خشبي

مصطفى محمد 22 مارس 2018 22:33

أعلن اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، نتائج البيان الأسبوعي الخاص بـ«حصاد شكاوي أولياء الأمور فى المدارس»، الذي يتلقاها الاتحاد نهاية كل أسبوع، لإلقاء الضوء عليها، وتوجيهها لوزارة التربية والتعليم، للمطالبة بحلها.

 

مدارس آيلة للسقوط:

 

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء أمور مدرسة السمان بنات المشتركة بالهرم، تتضمن سوء حالة المدرسة بسبب عدم إجراء أى أعمال صيانة منذ إنشاء المدرسة،.

 

وتقول الشكوى إنه «منذ إنشائها لم يتم عمل صيانة لها وعرضوا تحمل جزء من الصيانة على نفقتهم الخاصة ولكن إدارة الهرم التعليمية تجاهلت».

 

وأكد أولياء الأمور فى شكواهم، أن المدرسة بها شروخ وآيلة للسقوط، وبها فصول بأسقف خشبية، وعندما توجهوا لهم للمطالبة بأعمال الصيانة كان رد مديرة الإدارة التعليمية أن «هناك  قضية من مالك الأرض ولو تم إجراء صيانة فسيكون ذلك إهدارًا للمال».

 

وتابع الأهالى: اقترحنا إجراء الصيانة على نفقتنا الخاصة لتجنب أي ضرر على الطلاب ولكن المديرية رفضت.

 

 

مدارس بأسقف خشب: 

 

كما طالب أولياء أمور من مدرسة أبو الهول الابتدائية المشتركة بإنشاء مبنى آخر إضافي للمدرسة لوجود 300 طالب فى 6 فصول فقط، رغم أن مساحتها كبيرة، حتى يستوعب الطلاب.

 

وأشار أولياء الأمور في شكواهم إلى أنهم عندما اقترحوا بناء مبنى جديد للمدرس، كان رد المديرية أن «المدرسة ممنوع الحفر بها لأن هيئة الآثار تمنع ذلك».

 

ووصف أولياء الأمور رد مدرية التربية والتعليم بالجيزة على طلبهم بالتعنت ضد أبنائهم، بمبررات وهمية، باعتبار أنه تم الحفر فى المسجد المجاور للمدرسة  وأنشئت دار مناسبات بها، وكذلك بناء فندق فى نفس المنطقة،

 

وتساءل أولياء الأمور: «لماذا لا يتم بناء مبنى إضافي جديد للمدرسة وتحت إشراف هيئة الآثار».

 

 

مجمع مدارس بدورة مياه واحدة مشتركة:

 

وتلقى الاتحاد شكوى من أولياء الأمور بقرية كفر غنام التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، حيث يوجد بها مجمع مدارس إعدادى ثانوي مهني، جميعها في مكان واحد وبدورة مياه واحدة، مما يجعل السيطرة على الطلاب صعبة للغاية، ويفتح سبيلا للتنصل من المسئولية عند حدوث أى خطأ.

 

 

مدرسة واحدة في  منطقة قباء بجسر السويس 

 

وشكا ولي أمر تلميذين بمدرسة فى منطقة مصر الجديدة، ويقيم فى مدينة قباء بجسر السويس بالقرب من منطقة النزهة، من أن أغلب طلاب المنطقة يلتحقون بمدارس بعيدة فى مصر الجديدة ومدينة السلام، وذلك لوجود مدرسة تجريبية واحدة فقط هناك.

 

 

وأشار ولي الأمر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن هناك في منطقة قباء بجسر السويس مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة عبارة عن مقلب قمامة، مقترحًا أن يتم تحويلهم  إلى مجمع مدارس تجريبي حكومي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان