رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| الأم المثالية بالمنيا: «الكوسة» حرمتني من اللقب 4 سنوات

بالصور| الأم المثالية بالمنيا: «الكوسة» حرمتني من اللقب 4 سنوات

أحمد المصري 22 مارس 2018 00:07

"أنا مُعلمة ثانوي وبعد ما مات جوزي اشتريت ماكينة خياطة، واشتغلت عليها، علشان أولادي ميحتاجوش لحد، حتى أصبحوا في أماكن الناس بتحسدهم عليها"،.. بهذه الكلمات، أشارت عزة صابر زكريا، 53 عامًا، والحاصلة على لقب الأم المثالية في مُحافظة المنيا، إلى رحالة كفاحها مع ابناءها الثلاثة، منذ أن ترملت قبل 15 عامًا من الآن.
 

وتقول "الأم المثالية"، قبل 15 عامًا من الآن، كنت أعمل مُدرسة، وزوجي كان يعمل في إحدى الشركات الخاصة، وكانت الأمور في حالٍ أفضل، وأنّه وبعد وفاته، زاد العبء عليها، وأصبحت مُطالبة بتدبير احتياجات الأسرة، وتربية أبناءها الثلاثة هم "ياسمين" 16 عامًا، و "أحمد" 14 عامًا، و "محمد" 12 عامًا، فما كان لها إلّا أن تتعلم الحياكة، وتشتري مايكنة خياطة، وتعمل عليها؛ لمساعدتها على المعيشة، وتربية أبناها وتعليمهم، دون التقصير معهم.

وأضافت "عزة زكريا"، كانت الأمور تسير بشكل جيد، من خلال عملها كمُعلمة ثانوي، بجانب العمل على ماكينة الخياطة، إلّا أنّها مرت بـ 4 سنوات كانت الأصعب عليها، بعد أن أُصيب نجلها الأصغر "محمد"، بفقدان الحركة والكلام، بعد أن أصابه زميل له على رأسه؛ ما دفعها للتنقل بين المُستشفيات، والعيادات الخاصة، والعلاج الطبيعي، حتى تمت مُعالجته تمامًا؛ ما حمّلها عبئًا ماديًا عليها، بالإضافة إلى مصاريف المعيشة، ورعاية والدتها المريضة، التي كانت تعيش معها.
 

 

وقالت "الأم المثالية"، إنّها نجحت في تربية أبناءها دون طلب المُساعدة من احد، حتى أصبحوا جميعهم في أماكن يُحسدون عليها، إذ تعمل "ياسمين" مُعلمة، ومتزوجة ولديها طفلين، و"أحمد" في بنك حكومي، بعد حصوله على مؤهل عالٍ، و"محمد" في أحد البنوك الخاصة، بعد حصوله على ليسانس الآداب.

 

 

"الكوسة حرمتني من اللقب 4 سنوات ومكنتش أعرف إن أولادي قدموا لي السنة دي"، بهه الكلمات، أوضحت الأم المثالية، أنّها سبق وتقدمت خلل الـ 4 اعوام الماضية، للحصول على لقب الأم المثالية، إلّا أنها لم تحصل عليه، وذلك بسبب ما وصقته بـ"الكوسة،والمحسوبية"، موضحة أنّها لم تكن تعلم أن أبناءها قدموا لها في المُسابقة هذا العام، وفوجأت بإخبارها بأنّها تم اختياها كأم مثالية.

 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان