رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

للمتزوجين في عيد «ست الحبايب».. 5 هدايا لا تناسب الحموات

للمتزوجين في عيد «ست الحبايب».. 5 هدايا لا تناسب الحموات

أخبار مصر

صورة تعبيرية

للمتزوجين في عيد «ست الحبايب».. 5 هدايا لا تناسب الحموات

نهى نجم- منى حسن 21 مارس 2018 11:57

تستعد كل فتاة أو شاب متزوج أو خاطب، لتقديم هدية للحمى  بمناسبة عيد الأم،  باعتبارها الأم والبيت الثاني لهم، ولا يستطيع أحد إنكار دورهن في حياتنا، وكذا وجودهنّ الذي لا يعوضه أي شخص آخر. 

 

لذا لابد أن تضعوا فى الاعتبار أن هناك فرق فى تقديم الهدية بين الأم والحمى،  حسبما قالت منة حرفوش منظمة حفلات ومناسبات اجتماعية، مضيفة: " خلوا بالكوا فيه فرق بين هدية الأم والحمى". 

 

وحذرت حرفوش من شراء بعض الهدايا للحموات كالأحذية، قائلة :" قد تغضب بعض الحموات لأنها لم تكن من ذوقها أو مقاسها فأحيانًا تكون الأحذية غير مريحة ولذلك ابتعدي عن هذا النوع من الهدايا". 

 

وأشارت إلى أن باقات الورد هدية غير مناسبة لحماتك لأنها لن تستفيد بها بشيء فيمكن بثمن بوكيه الورد أن تختاري هدية أخرى تكون من اهتماماتها. 

 

وأوضحت أن الشيكولاتة بالرغم من أنها هدية راقية إلا أنها لن تعجب حماتك وغير مناسبة لها، كذلك الإكسسوارات من الهدايا التي لا تعجب حماتك لأن السيدات بالعمر الكبير لن تكون اهتماماتهم مثل اهتمامات الفتيات.

 

وأضافت أن فكرة استبدال الهدية بقيمة مالية في عيد الأم، مرفوضة، لأن حتى لو كانت الهدية بسيطة تمثل قيمة أكبر بكثير من الأموال.

 

وسخرت حرفوش من تلك الهدايا قائلة: " لو جبتي أي هدية من دول هتلاقيها من ورا ضهرك بتقول ياما جاب الغراب لأمه، فاحذري أو احذر من تلك الهدايا واستعينوا بأقرب حد لها يقترح لكم أنسب هدية لها". 

 

 وعن الهدايا المناسبة للحموات، شددت منظمة الحفلات على ضرورة  الحرص على شراء الهدايا ذات الاحتياجات الشخصية، كالملابس وشال أو الشنطة الفخمة 

 

كذلك يفضل شراء أجهزة كهربائية، كمايكروويف أو سخان، أو مقتنيات ذهبية أو أثاث منزلي، مؤكدة أن الحموات تفرح بمثل هذه الهدايا وتعتبرها هدية ثمينة. 

 

 وقد يفضل بحسب نصيحة منه حرفوش شراء موبايل أحدث موديل "وسجل لها جميع الأرقام سترى في وجهها السعادة وستقول في نفسها يازين ما اختارت لبنتي أو ابني" حسب قولها. 

 

ونصحت حرفوش المرتبطين بأن تكون هدية الحمى  نفس هدية الأم ، مضيفة :" علشان توفر على نفسك الكلام الكثير والمقارنات في الهديا مثل "جبت لحماتك هدية أغلى والعكس". 

 

 وتواصلت "مصر العربية"، مع عدد من المرتبطين للاستفسار عن الهدايا التى سيقدمونها لحمواتهم ، فقالت نهى عصام :" هجيب ليها شنطة فخمة وشال وياريت يعجبوها بس لأن حموات الزمن دا مبيعجبهومش حاجة". 

 

بينما سخرت فريدة أحمد من الهدية قائلة: "هو انا عارفة أجيب لماما لما اجيب لحماتي شكلي مش هجيب حاجة ليهم انا مفلسة". 

 

بينما قال الشاب أحمد على: "هجيب لها الدنيا كلها كفاية أنها خلفت أحلى وأرق بنوتة".

 

 وعلق محمد عبد الغني :" هجيب لها خاتم ذهب بالشراكة مع خطيبتي". 

 

وفي لفتة رومانسية عبر محمد وائل عن حبه لحماته قائلًا: " أنا هجيب لها مايكروويف لأنها محتجاه ولأن بيتها بعتبره بالنسبة ليا البيت الثاني اللي مليان دفا وحنان".

 

يوم الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم.

 

 ومع مرور الوقت اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم .

 

ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان