رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رغم حكم وقف الشركتين.. سائقو «أوبر وكريم»: «شغالين عادي»

رغم حكم وقف الشركتين.. سائقو «أوبر وكريم»: «شغالين عادي»

أخبار مصر

محكمة القضاء الإداري تقضي بوقف نشاط «أوبر وكريم»

رغم حكم وقف الشركتين.. سائقو «أوبر وكريم»: «شغالين عادي»

منى حسن-نهى نجم 20 مارس 2018 17:40

«احنا أصلاً من البداية مش قانونيين.. ومكملين شغل عادي» .. هكذا علق أحد السائقين بشركة "أوبر" على  حكم محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، بوقف نشاط شركتي «أوبر وكريم» .

 

وقال أحمد مصطفى أحد العاملين بـ"أوبر"  لــ "مصر العربية": " لم يبلغنا أحد من الشركة بأي معلومات حتى الآن تفيد بوقف العمل، مشيرًا إلى أن العمل مستمر كما هو دون أي تغييرات".

 

إبراهيم علي أحد العاملين بــ"كريم" قال: "مكملين شغل عادي والابليكشن شغال عادي"، مضيفًا: "إحنا أصلا من البداية وإحنا غير قانونيين لأننا ملاكي بيركّب ناس، فمفيش شيء جديد صدر".

 

وقضت محكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، بوقف نشاط شركتي «أوبر وكريم» لتشغيل السيارات ومثيلاتها، مع وقف تطبيقات «الأبليكشن» أو البرامج التي يستخدموها.

 

وأمرت المحكمة برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، بإحالة موضوع الدعوى لهيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني فيها.

 

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 29020 لسنة 71 قضائية، كلاً من رئيس مجلس الوزراء ووزراء الداخلية والنقل والاتصالات والمالية والممثل القانوني لشركات "أوبر" و"كريم".

 

وكان عدد من أعضاء ائتلاف سائقي التاكسي الأبيض، قد أقاموا الدعوى وطلبوا فيها الحكم بإلغاء القرار السلبي للحكومة بالامتناع عن إصدار قرار بوقف نشاط تلك الشركات الخاصة بنشاطات تشغيل السيارات الملاكي كتاكسي، مع وقف التطبيقات أو البرامج التي يستخدموها.


وجاء في الدعوى أن تلك السيارات واستخدامها لنظام التشغيل المعتمد على gbs، تخالف قانون المرور؛ لأنها تحمل ركاب بأجر، بالمخالفة لشروط الترخيص لتلك السيارات المستخدمة التي تعد ملاكي لا تقدم خدمات نقل الركاب بأجر.

 

وذكرت الدعوي أن عمل تلك السيارات، ليس له ضوابط تحكمه، ويتسبب في أضرار كبيرة على أصحاب المهنة الحقيقيين أصحاب التاكسي، إذ أنها تعمل بدون تراخيص أو إطار قانوني واضح، وهي تتقاضى مقابل دون أن تؤدي حق الدولة فيها مثل ما يفعل أصحاب التاكسي، فضلا على عدم تقنين أوضاعهم المخالفة للقانون والدستور.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان