رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. إعلام القاهرة تكرم «إعلاميات الزمن الجميل»

بالفيديو.. إعلام القاهرة  تكرم  «إعلاميات الزمن الجميل»

أخبار مصر

جانب من التكريم

أبرزهم آمال فهمي..

بالفيديو.. إعلام القاهرة تكرم «إعلاميات الزمن الجميل»

منى حسن-نهى نجم 21 مارس 2018 15:00

قالت  الدكتورة جيهان يسري عميد كلية الإعلام، جامعة القاهرة، أن العمل الإعلامي ليس بالمهمة السهلة كما يتخيل البعض، إنما هو مشوار طويل حافل بالتحديات والعمل الشاق.

 

وتابعت خلال كلمتها بندوة للحديث عن المرأة، بعنوان «الإعلامية المصرية .. قصص نجاح»،:" إننا لا نفرق بين عمل المرأة والرجل فالكل يعمل في مهامه مع اختلاف الظروف المجتمعية".

 

وأضافت أن كلية الإعلام تحرص كل عام على الاحتفال بيوم المرأة المصرية، ولكن تخصص هذا العام للاحتفال بالاعلاميات المصريات، مشيرة إلى أن بدايات عمل المرأة في مجال الإعلام كان يواجه الكثير من التحديات والصعاب التي استطاعت ان تتغلب عليها المرأة المصرية.

 

 

من جانبها حكت الإعلامية سناء منصور، مشوارها الإعلامي بداية من تدربها في إذاعة الشرق الأوسط ، والتحديات التي واجهتها موجهة نصيحة للشباب بعدم اليأس والاستسلام، قائلة " أول مرتب ليا كان 17 جنيه".

 

وأشارت سناء منصور إلى التحديات التي واجهتها خلال مشوارها الفني : " اتعرضت للمحاكمة ودخول أقسام الشرطة بسبب حوار مع عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومع ذلك لم أيأس أو أستسلم".

 

 

وقالت الصحفية ناهد المنشاوي  أن العديد من البرامج التلفزيونية الشهيرة اليوم على الساحة الإعلامية تعاني من العديد من الأخطاء اللغوية، وأوصت بضرورة تدريب كافة العاملين في القطاع الصحفي والتلفزيوني على الكتابة الصحفية والتعلم الجيد لقواعد اللغة.

 

تأتي الندوة بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وقامت الدكتورة جيهان يسري عميد الكلية، والدكتورة هبه الله السمري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث. بتكريم كلًا من (آمال فهمي، سناء منصور، ناهد المنشاوي).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان