رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل| إغلاق 8 منشآت طبية.. واكتشاف 559 مصابًا بـ«فيروس سي» في الإسكندرية

بالتفاصيل| إغلاق 8 منشآت طبية.. واكتشاف 559 مصابًا بـ«فيروس سي» في الإسكندرية

أخبار مصر

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية يتفقد حملة للقضاء على فيروس سي

بالتفاصيل| إغلاق 8 منشآت طبية.. واكتشاف 559 مصابًا بـ«فيروس سي» في الإسكندرية

كريم صابر 18 مارس 2018 19:36

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأحد، 8 منشآت طبية إداريًا، كما ألغت ترخيص 11  بسبب اكتشاف مخالفات، رصدتها حملات التفتيش الصيدلي بالمديرية بالمرور على نحو 1030 منشأة طبيّة.

 

وأوضحت الدكتورة عزة الفناجيلي، أنّ إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية شنّت حملات على نحو 1030 منشأة طبيّة، بينها 919 صيدلية من الصيدليات العامة، والخاصة، والخدمة الليلية، إضافًة إلى التفتيش على 111 مخزنًا من مخازن الأدوية.

 

وأشارت إلى أنّ الحملات أسفرت عن تحرير 56 محضرًا لمخالفات منها وجود أدوية مهربة، وعدم وجود مدير مسؤول، وضبط مخزن غير مرخص بالعجمي.


وفي سياق آخر، كشفت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم عن إصابة 559 شخصًا بفيروس "سي"، مؤكدة صرف العلاج إلى 71 مريضًا، منذ بدء قوافل المسح الشامل لاكتشاف وعلاج حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي.

 

وقالت الفناجيلي، إنّ مديرية الشؤون الصحية رصدت إصابة 559 شخصًا بفيروس الالتهاب الكبدي "سي" بعد إجراء 11 ألفا و666 تحليلاً طبيًا للمواطنين خلال قوافل متمركزة بـ 4 مناطق وهي (الحضرة والمعمورة والدخيلة والعامرية)، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على الإصابة بالفيروس بين المصريين بنهاية عام 2020.
 

ولفتت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إلى أنّ نقاط فحص المواطنين تستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع سكان المناطق الأربعة فوق 18 سنة، مؤكدة أنه تم صرف العلاج إلى 71 مريضًا ويجري الاتصال بباقي الحالات لاستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانًا.

 

وكانت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قد صرحت في وقت سابق بأنّ الفريق الطبي يجري ‎المسح الطبي من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سي»، مشيرة إلى أنه من يثبت إيجابياته يتم تحويله لعمل تحليل الـ PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج، بالمجان.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان