رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد عودتها.. «التغذية» تسمم تلاميذ بأسيوط.. والتعليم: «حالة فردية»

بعد عودتها.. «التغذية» تسمم تلاميذ بأسيوط.. والتعليم: «حالة فردية»

أخبار مصر

التغذية المدرسية - أرشيفية

أولياء أمور يطالبون بوقف توزيعها

بعد عودتها.. «التغذية» تسمم تلاميذ بأسيوط.. والتعليم: «حالة فردية»

مصطفى محمد 18 مارس 2018 22:07

حالة من القلق عاشها أولياء أمور تلاميذ مدارس مركز القوصية بأسيوط، بعد وقائع الاشتباه في تسمم 10 تلاميذ بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية، في مدرسة الحردانة الابتدئية المشتركة، خوفًا من تكرار سيناريو العام الماضي الذي شهد تسمم مئات الطلاب نتيجة تناول الوجبات.

 

وطالب أولياء أمور بوقف توزيع الوجبات في مدارس المحافظة ومحاسبة المتسبب في تسمم أبنائهم بعد تناولهم وجبة البسكويت في المدرسة.

بعد توزيعها،

عقب عودتهم لمنازلهم وتم نقلهم إلى مستشفى القوصية المركزى وحالتهم مستقرة. 

 

وقال الدكتور ايهاب عبد الحكم، مدير

وكان مستشفى القوصية المركزي، القوصية المركزى، استقبل اليوم 10  تلاميذ من مدرسة الحرادنة الابتدائية في حالة اعياء شديد وقيء،  وفقا لما صرح به الدكتور ايهاب عبد الحكم، مدير  المستشفى، مشيرًا إلى  أنه تم إسعافهم وحالتهم الصحية مستقرة لكنهم مازالوا محتجزين داخل المستشفى.

 

 

وأوضح في تصريحات صحفية أن أسماء التلاميذ المصابين هم:

- سارة احمد سلامة 11 سنة.

- هشام اسماعيل علم، 9 سنوات.

- محمد احمد سمير، 11 سنة.

- آيه عبد التواب محمود 11 سنة.

- حنين احمد سمير، 9 سنوات.

- حاتم جمال عبد الناصر، 9 سنوات.

شيماء علس عطا 10 سنوات.

- شيرين علد النبي عزت، 8 سنوات.

- ايمن عبد التواب محمد 9 سنوات.

- ايمن رفاعي فرغلي 10 سنوات.

 

بدوره قرر صلاح عبد القوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وقف توزيع التغذية المدرسية عن مدارس إدارة القوصية، وإحالة واقعة تسمم التلاميذ  للشؤون القانونية بالمديرية وتوجيه فريق من مديرية الصحة لأخذ عينات من البسكويت لبيان مدى صلاحيته من عدمه.

 

وأرسلت مديرية التربية والتعليم بأسيوط نشرة على كافة مدارس قرى ومركز القوصية بجمع كافة البسكويت من المدارس بعد تلقيهم بلاغ من مدرسة عرب الجهمه الابتدائية المشتركة بالقوصية بوجود بعض الديدان داخل الكراتين وعبوات البسكويت، إضافة إلى مدرسة الحرباية التي شهدت وقائع تسمم التلاميذ.

 

فيما قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن واقعة تسمم التلاميذ في أسيوط، حالة فردية لا تنطبق على باقى المحافظات، مشيرًا إلى أنه تمت متابعة مخزن المورد بكل من أسيوط وأبو تيج وديروط من قبل الجهات الرقابية، وتم أخذ عينات لتحليلها من قبل مديرية الصحة بأسيوط

 

أضاف شوقي، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن الوزارة أرسلت أمس السبت، فاكس إلى جميع الإدارات التعليمية بأسيوط بتوزيع الوجبة المدرسية، وتمت مخاطبة الإدارة العامة للتغذية بالوزارة والشركة الموردة، إلا أن محافظ أسيوط قرر وقفها بشكل فردي، بعد اشتباه بوجود حالات تسمم بين التلاميذ.

 

وأكد الوزير، أنه تم أخذ عينة من الوجبة من مدرستى الشهيد حسن حامد العليان الابتدائية ومدرسة الحرادنة الابتدائية بإدارة القوصية للتحليل.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، وجهت السبت قبل الماضي، كافة المديريات التعليمية في المحافظات، ببدء توزيع الوجبة المدرسية، بعد منع توزيعها بالمدارس لأكثر من عامين دراسيين كاملين؛ لما خلفته من وقائع تسمم منتصف الفصل الدراسي الأول من العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان