رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الثلاثاء 19 يونيو 2018 م | 05 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| بينهم «بوكية الورد».. «ازاي تختار هدية عيد الأم»

بالصور| بينهم «بوكية الورد»..  «ازاي تختار هدية عيد الأم»

أخبار مصر

عيد الأم

بالصور| بينهم «بوكية الورد».. «ازاي تختار هدية عيد الأم»

نهى نجم - منى حسن 21 مارس 2018 13:45

"يا حنينة وكلك طيبة يارب يخليكى يا أمي"، منذ عشرات السنين ولم يفارقنا صوت الفنانة "فايزة أحمد" وهى تشدو بأروع الأغاني عن الأم، حتى أصبحت هذه الأغنية وثيقة الاحتفال بيوم ست الحبايب الذى يوافق 21 مارس من كل عام. 

 

وتحظى الأم باحترامٍ خاص وحبٍ مميز لدى أبنائها، فهي التي سهرت وتعبت وحرمت نفسها لترى ثمرة فؤادها، في أعلى المستويات والمراتب وبأحسن الأحوال وتستحق أن نأتي لها الدنيا كلها بين يديها. 

 

هدايا عيد الأم من أكثر الأشياء التي تشغل بال الأبناء فى هذه المناسبة، ولذلك قدمت "منه حرفوش" منظمة الحفلات بعض النصائح عند الشراء، مضيفة: " كل عام وكل الأمهات المصرية بخير وبصحه عافية.. الأم تستحق أغلى وأحلى هدية من ابنائها". 

 

 

وأضافت : "أن الأمهات كلهن مثاليات لدى ابنائهن لما تقدم لهم من حب وحنان وتضحي بنفسها من أجلهم دون مقابل ولا تريد شيئًا سوى أن تكونوا بخير مؤكدة أنه حتى لو اهديتها وردة ستطير بها". 

 

ونصحت حرفوش بشراء أشياء تفيدها شخصيًا كاللبس والمقتنيات الذهبية و الأحذية و نظارات شمس أو للقرائة والهواتف المحمولة، مشيرة إلى أهمية الجانب المعنوي والمشاعر الجملية والتغزل بها أثناء تقديم الهدايا. 

 

بالإضافة إلى الهدايا الرمزية التي تشعرها وكأنها ملكة كبوكيه الورد ذات الألوان الزاهية كالأحمر والأبيض والفوشيا، والمصاحف، ورسومات مكتوب عليها أمي حبيبتي أو أي كلمة سر شهيرة  بينكوا. 

 

 

 

 

 

وعن أكثر شيء يجعلها سعيدة هو التبرع باسمها في أحد الجمعيات الخيرية أو مستشفيات الأورام والسرطان الموجودة في مصر، ويعد ذلك أكثر هدية تعبر بها عن تعبها معك طوال عمرها - على حد قول منه حرفوش-. 

 

وتري حرفوش أن الهدايا التي تخص المطبخ كالأجهزة الكهربائية كالميكروويف أو السخان أوالتكييف أو ثلاجة أو ديب فريزر،  والأدوات المنزلية المتمثلة في طاسات تيفال أو حلل سيراميك أو أطقم الكاسات والشربات أو أطقم أطباق أو تابلوهات تجمل المنزل وتعطي له لمسة فنية.

 

 وتروي حرفوش عن أغرب هدية صادفتها بطبيعة عملها في لف الهدايا، وهو شخص أراد تغليف طقم أطباق كبير عرضه 80 مترًا وارتفاعه 60 مترًا، مضيفة :" أنها كانت ثقيلة جدًا ولكن اتعاملنا معاها بحذر وتم تغليفها بالتول والورد". 

 

وعن تنسيق حفلات عيد الأم في المدارس تقول حرفوش : "أنها Open air في الحوش أو حديقة المدرسة وتبدأ بتنظيم الطاولات منفردة وكل طاولة معاها كرسي في حالة المساحة كبيرة، أما يتم تنظيم الترابيزات بشكل متساوي في حالة العدد الكبير والمساحة صغيرة". 

 

 

وأوضحت أنها تضع ورود حمراء وبيضاء وفوشيا على الطاولات والتل والستان لتزين الكراسي، مشيرة إلى أنها تبدأ برنامج الحفل بسورة النساء لما فيها من فضل الأم والنساء بصفه عامة ثم نقوم بتقديم خطبه أو كلمه من أحد شيوخنا الكرام مُتحدثًا عن فضل الأم. 

 

وتابعت :"ثم نقدم أغنية ست الحبايب ياحبيبة وبعدها ست الحبايب ياضنايا انت ويعد ذلك عن قصد وليس ترتيبًا عشوائيًا، مشيرة أن الأغنية الأولى الأبناء يغنونها، وترد عليهن الامهات بالأغنية الثانية لخلق روح الحنان والحب بالحفل". 

 

 

وفي لفتة مليئة بالمشاعر تقول حرفوش: أنه في نهاية الحفل تقدم الهدايا لأمهات الحفل عن طريق ابنائهن سواء هدايا رمزية أو بإلقاء شعر خاص لها أو بإغاني وعمل مسرحي من تأليف الأطفال للأم. 

 

 

وبالرغم من غلو الأسعار لا تزال الأسر المصرية حريصة على تقديم الأغلى والأحلى للأم لأن مكانتها محفورة داخلنا وتستحق ذلك عرفانًا مننا بالجميل الذي مهما طال بنا العمر لا نستطيع أن نوفيه. 

 

عيد الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.

 

وظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم.

 

لاحقًا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى مدن العالم ، ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان