رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| «طقم الكاسات» راعي رسمي لهدايا عيد الأم

بالصور| «طقم الكاسات» راعي رسمي لهدايا عيد الأم

أخبار مصر

هدايا عيد الأم

بالصور| «طقم الكاسات» راعي رسمي لهدايا عيد الأم

نهى نجم- منى حسن 18 مارس 2018 14:00

تخفيضات وعروض مميزة لست الحبايب، بهذه الكلمات عبر بها عدد من أصحاب محلات الأدوات المنزلية على «الفاترينات» والمنتجات، احتفالًا بعيد الأم وأيضًا لجذب الزبائن للشراء. 

 

 

وتشهد تلك المحال إقبالًا كثيفًا من الكبار والشباب والصغار، فقال محمد رفعت صاحب محل أدوات منزلية: "كله يهون علشان ست الكل نزلنا في الأسعار وعملنا عروض على أطقم الكاسات والشربات والتوابل والطاسات التيفال والسيراميك وأطباق الفاكهة والحلل". 

 

 

 

وأوضح محمد العروض  أن ست أكواب بـ 17ونص بدلًا 25 جنيهًا، وأطقم الكاسات بـ 90 جنيهًا بدلًا من 120 جنيهًا، وطقم الشربات بـ 60 جنيهًا، وطبق الفاكهة بـ 30 جنيهًا بدلًا من 50 جنيهًا. 

 

 

أكد نادر يوسف صاحب محل بمول تجاري، أن أسعار الأدوات المنزلية متراجعة بحوالي 30 إلى 50 جنيهًا، مقارنة بأسعارها قبل الخصومات قائلًا: " عيد الأم الموسم بتاعنا ولازم نستغله علشان نبيع ونجذب الزبون".

 

 

وتابع نادر أن العروض شاملة الاحتياجات الشخصية أيضًا كالبرفانات وأدوات التجميل والهدايا الرمزية كالمصاحف وورود الزينة قائلًا: " في عروض على البرفانات لست الكل خد واحدة بـ60 جنيهًا معاها واحدة بنصف الثمن". 

 

 

وأضاف نادر أن  أكثر الادوات سحبًا في السوق  هما أطقم الشربات والكاسات وورود الزينة بالإضافة إلى طبق الفاكهة وأطقم السيراميك.

 

 

وجذبت عروض المحال التجارية، المتخصصة في الأدوات المنزلية والكهربائية قبل عيد الأم الزبائن مع وجود تخفيضات وتراجع في الأسعار.

 

 

والتقينا بأمل محمد بأحد المحلات، قالت إن الاسعار مناسبة وفي متناول الجميع والعروض هذا العام مميزة وقامت بشراء طقم كاسات وشربات لوالدتها بـ 150 جنيهًا. 

 

بينما قالت وفاء علي أنها تنتظر عيد الأم كل عام لشراء هدية لوالدتها وحماتها وأيضًا تستغل هذه التخفيضات لشراء احتياجاتها مضيفة: " اشتريت لماما طقم طاسات سيراميك بمبلغ 1450 جنيهًا بدلًا من 1600"، ولها اشترت 3 قلايات و4 أطقم كاسات بـ 850 حنيهًا".

 

 

جدير بالذكر، أن شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أعلنت أن التجار خفضوا الأسعار بنسب تتراوح بين 10 و15% بمناسبة عيد الأم، ووصلت نسبة التخفيضات إلى 30% في بعض المنتجات الأكثر إقبالا على الشراء مثل الحلل السيراميك والجرانيت. 


وأضاف فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية،  أن حالة الركود الشديدة التي تسيطر على الأسواق منذ 6 أشهر هي التي دفعت التجار للتخفيض من أجل تحريك السوق. 

 

وأرجع ضعف المبيعات إلى حالة الكساد العظيم الذي تشهده أسواق الأدوات المنزلية نتيجة ارتفاع الأسعار وقلة المعروض من الجهات الشرعية، ووجود كميات كبيرة من البضائع المهربة والتي تضر بالأسواق ويعاني منها التاجر الملتزم والمصانع الملتزمة. 

وطالب الطحاوي، وزير التجارة والصناعة بمراجعة القرار ٤٣ لعام ٢٠١٦ "الخاص بتسجيل المصانع الموردة لمصر"، لأن التهريب أصبح هو الأساس لعجز التجار والمستوردين عن تسجيل المصانع، مشيرا إلى أن تسهيل تسجيل المصانع لتدخل البضائع بصورة رسمية سيؤدي إلى تخفيض الأسعار ووجود منافسة حقيقية يستفيد منها المواطن البسيط.

 


 

 

 

  

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان