رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

السيسي: أنفقنا تبرعات المصريين على القناة الجديدة والأنفاق وتنمية شرق بورسعيد

السيسي: أنفقنا تبرعات المصريين على القناة الجديدة والأنفاق وتنمية شرق بورسعيد

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

السيسي: أنفقنا تبرعات المصريين على القناة الجديدة والأنفاق وتنمية شرق بورسعيد

نهال عبد الرؤوف 17 مارس 2018 12:55

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، محافظة بورسعيد لتفقد مشروعات منطقة شرق بورسعيد، أعمال تنفيذ الأرصفة البحرية بميناء شرق بورسعيد والوقوف على معدل الإنجاز الذي تحقق بعدد من المشروعات القومية التنموية العملاقة بالمنطقة.

 

وشهدت محافظة بورسعيد استنفارًا أمنيًا منذ أمس الجمعة بالتزامن مع زيارة رئيس الجمهورية للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات التنمية، حيث تم تأمين مداخل ومخارج المحافظة، وعلى طول المجرى الملاحى لقناة السويس، وذلك بالتعاون مع عناصر الجيش الثانى.

 

وانتشرت عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة بالميادين الرئيسية بالمحافظة، وجابت الدوريات الأمنية كافة شوارع محافظة بورسعيد، وتخصيص مجموعات قتالية وأقوال أمنية بكلاً من بورسعيد وبورفؤاد، كما تم منع الإجازات والراحات لجميع العاملين بمديرية أمن بورسعيد.

 

وتتضمن زيارة السيسى لمحافظ بورسعيد تفقد عدد من المشروعات التنموية التى تقام بشرق المحافظة، وعلى رأسها مشروع إنشاء الأرصفة البحرية بميناء شرق بورسعيد بطول يصل إلى لـ 2400 متر، بإجمالى استثمارات 1.8 مليار دولار.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تبرعات المصريين لصالح قناة السويس خلال السنوات الماضية، والتي بلغت 64 مليار جنيه، لم يتم إنفاقها على القناة الموازية فقط، ولكن على القناة الجديدة، وحفر الأنفاق، ومشروعات تنمية شرق بورسعيد: "لما التمويل اتوفر من أموال المصريين ابتدينا نشتغل بالشكل ده، ده لأمانة العرض عليكم يا مصريين".

 

جاء هذا خلال تعليق الرئيس على كلمة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال تفقده عدد من المشروعات التنموية بمنطقة شرق بورسعيد.

 

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، خلال المؤتمر الذى عقد صباح اليوم بحضور الرئيس، أن نسبة أعمال تكريك فى شرق بورسعيد وصلت لـ 81%، وسيتم الانتهاء من جميع أعمال التكريك فى الأرصفة البحرية الجديدة، وافتتاحها فى سبتمبر 2018.

 

كما تشمل زيارة رئيس الجمهورية تفقد المنطقة الصناعية شرق بورسعيد والمقامة على مساحة 40 مليون متر مربع، حيث أشار اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن مساحة المنطقة الصناعية يمكن أن تمتد لتصل إلى نحو 63 مليون متر مربع، حيث يتم إنشاء طريق نهائى على مسافة 13 كيلو شرق المنطقة.

 

وأضاف أن المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية تقام على مساحة 20 مليون متر مربع، نظراً لطبيعة الأرض الطينية التى تحتاج إلى معالجة قبل البدء فى أعمال الإنشاءات، لافتاً إلى أن تكلفة معالجة الأرض تصل إلى 1500 جنيع للمتر المربع.

 

وتتضمن الزيارة أيضاً تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع الاستزراع السمكى والذى افتتح فى ديسمبر قبل الماضى والمقام على مساحة 5 ألاف فدان، ويضم 3 ألاف و828 حوض سمكي، بتكلفة بلغت 650 مليون جنيه.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أجرى فى نهاية يناير الماضى زيارة لمحافظة بورسعيد، لتفقد لمحطة الأرضية لحقل "ظهر" بمحافظة بورسعيد، والذى يبلغ احتياطيات الحقل "بنحو  30 تريليون قدم مكعب غاز وهو ما يعادل 5,4 مليار برميل زيت مكافئ، كما أن احتياطيات الحقل تمثل اكثر من 135% من الاحتياطى الحالى للزيت الخام فى مصر، ممما يساهم به فى توفير فرص العمل، وجذب الاستثمارات الأجنبية لمصر والتى تقدر بحوالى 12 مليار دولار تم انفاق 5 مليار منهم خلال المرحلة الأولى، فضلاً عن زيادة انتاج الغاز المصرى، وسد احتياجات السوق المحلى والتوجه نحو التصدير.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان