رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بالصور| في الشوارع والمدارس.. تلاميذ المنيا «انفار دعاية» لانتخابات الرئاسة

بالصور| في الشوارع والمدارس.. تلاميذ المنيا «انفار دعاية» لانتخابات الرئاسة

أخبار مصر

تلاميذ المنيا يروجون لانتخابات الرئاسة

بالصور| في الشوارع والمدارس.. تلاميذ المنيا «انفار دعاية» لانتخابات الرئاسة

أحمد المصري 15 مارس 2018 21:32

لم يمر أسبوع واحد، على مُبادرة "انزل شارك .. صوتك أمانة"، التي أطلقتها مُديرية التربية والتعليم في مُحافظة المنيا، السبت الماضي، لإقامة ندوات داخل المدارس، ومُشاركة الطلاب في دعوة الأهالي للمُشاركة في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، إلّا وأكدت الطالبات، أن مدارسهم تحولت إلى قاعة كبيرة لندوات حول أهمية المُشاركة، والخروج في الشوراع بمسيرات تحث المواطنين على الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

 

وقالت عددًا من طالبات مدرسة بني مزار الثانوية للبنات، ومنهن "م. أ" ، و "ص. ح"، و"ه. ن"، إنّه ومنذ نحو أسبوع ماضي، تقوم إدارة المدرسة، بعقد ندوات حول أهمية المُشاركة في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، وضرورة دعوة الأهالي المُحيطين بنا للمُشاركة والذهاب إلى صناديق الاقتراع.

 

"كل يوم بنلف البلد وبنغني انزل شارك"، بهذه الجملة، أكدت "ر. ع"، الطالبة في مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي بمدينة بني مزار، شمالي مُحافظة المنيا، على تنظيم "المدرسة"، مسيرات بصورة يومية، يُشارك فيها طالبات المدرسة، تجوب شوارع المدينة، حاملين الأعلام المصرية، واللافتات التي تدعوا المواطنين للمُشاركة في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، مع ترديد جملة "انزل شارك صوتك أمانة.

 

 

وفي مدينة مطاي، قالت طالبات المدرسة الثانوية للبنات، ومنهن "س. ر"، إنهن شاركتن في "المُبادرة"، بعمل اللافتات الداعية مُشاركة في الانتخابات، وحملها والسير بها داخل شوارع المدينة.

 

 

وأكد عددًا من طلاب مدرسة الشهيد محمد حبشي، في مدينة المنيا، على مُشاركتهم في مبادرة "انزل شارك.. صوتك أمانة"، بعمل لافتات مكتوب عليها جمل تحث المواطنين على المُشاركة في الانتخابات، والوقوف بها أمام أبواب المدرسة.

 

وشهدت، مدرسة المنيا الثانوية الميكانيكية العسكرية، في مدينة المنيا، عقد ندوة، ضمت قيادات العملية التعليمية في المحافظة، وأعضاء بيت العائلة المنياوي، حول أهمية المُشاركة في العملية الانتخابات المُقبلة.

 

 

كانت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، قد أعلنت السبت الماضي، عن بدء تنظيم عددً من ندوات التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمبادرة ( أنزل .. شارك انتخابات الرئاسة 2018 ) داخل المدارس؛ لإكساب الطلاب روح الانتماء والمشاركة ومشاركتهم في حث ذويهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس مصر.

 

 

وقال محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، في تصريحات له، إن "المبادرة"، ستستمر من حتى يوم 25 مارس الجاري؛ للتأكيد على حرية التعبير عن الرأي ليكونوا مواطنين فاعلين وصالحين في مجتمعهم، موضحًا أنّ "المبادرة"،  تتضمن تنظيم الندوات داخل المدارس مع قيام الإعلام التربوي بدوره في نشر الوعي بين الطلاب وعمل لقاءات توعية إضافية مع الأهالي خارج المدرسة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان