رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| بتورتة "المحشي"... مهندسة تحلم بتغيير فكرة التورتة المصرية

صور| بتورتة "المحشي"... مهندسة تحلم بتغيير فكرة التورتة المصرية

منى حسن-نهى نجم 16 مارس 2018 09:22

على شكل "حلل محشي" و كشري وطواجن ملوخية ، غيُرت مجموعة من السيدات المبدعات النظرة التقليدية لــ "التورتات"، ليتجاوزن بخيالهن كل التوقعات، لإحياء تراث المطبخ المصري من خلال فكرة مبتكرة وجاذبة للانتباه.

 

أكثر من 100 سيدة وفتاة من خريجي كليات الطب والهندسة، اشتركن في مسابقةCairo Cake fair لصناعة "الكيك"، وحصلن فيها على المركز الأول بأشكال الكيك المبدعة التي قدموها، والتي مهدت لهم الطريق بعد ذلك للوصول للعالمية وتصدير كعكاتهم للدول العربية.

 

" بعشق واتفنن في شغل الكيك ".. هكذا بدأت ريهام السيد، خريجة كلية الهندسة، حوارها مع مصر العربية، فقالت أن بدايتها في شغل الكيك كان وسط العائلة والأصدقاء، مشيرة إلى أن أغلب الفريق "ستات بيوت".

 

فإذا تجولت عيناك في صفحتها على الفيس بوك، ستجد أشكال غير مألوفة للكعكات، فربما تجد كعكة على شكل طبلية تحمل أكلة مصرية من الفول والطعمية والخبز البلدى، و أخرى على شكل طاولة كشرى مصرى، وغيرها من الطواجن والأكلات المكونة جميعاً من مقادير الكيك، ولكن على شكل مأكولات مصرية.

 

"كل شغلي بعجينة الفندام".. هكذا تحدثت ريهام عن المواد الخام التي تستخدمها لتنتج هذه الكعكات هي وفريقها، مضيفة: "بجيب حاجتي جملة من مصانع تجهيزات حلواني، وبستخدم شكاير الدقيق الخاص بالكيك، الكريمة والموس ، قوالب الشيكولاتة ، كريمة لباني وغيرها من الخامات التي لا تحصى".

 

وعن مسابقة Cairo Cake fair لصناعة "الكيك" تقول ريهام أنها كانت بمثابة الحلم لهم، حيث انبهرت لجنة التحكيم بـ"تورتة المحشي"، قائلة :"الناس انبهرت اننا ستات مصريات ووصلنا للمستوى دة" ، مشيرة إلى : "التورتة كلها قابلة للأكل حتى ورق الجرائد". وعن الأسعار تقول أنها تبدأ من ٦٠٠ ج لتورتة ١٥ فرد ، وأن أغلى تورتة قامت بعملها كانت بـ 2000 جنيه تكفي لــ50 فرد ، مضيفة أن جاءتهم طلبيات من السعودية والكويت والاردن.

 

واختتمت ريهام حوارها مع مصر العربية بحلمها بوصول الكيك للعالمية، قائلة "احنا عندنا كوادر وامكانيات عالية لم تستغل، بحلم اننا نوصل للمشاركة في المسابقات العالمية ، بحزن جدا لما اشوف عيد ميلاد حد من المشاهير والتورتة ضعيفة ودون المستوى، احنا حابين نرتقي بفكر الشعب المصري لاختيار التورت".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان