رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم»: تسليم استمارات الثانوية العامة خلال 3 أيام وأرقام الجلوس منتصف مايو

«التعليم»: تسليم استمارات الثانوية العامة خلال 3 أيام وأرقام الجلوس منتصف مايو

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة

«التعليم»: تسليم استمارات الثانوية العامة خلال 3 أيام وأرقام الجلوس منتصف مايو

مصطفى سعداوي 15 مارس 2018 18:34

أعلن  خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، انتهاء الوزارة من كافة استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها 3 يونيو، مشيرًا إلى أنه خلال 3 أيام ستسلم كافة الكنترولات استمارات الطلاب الورقية.


وأضاف عبدالحكم، في تصريحات خاصة لــ"مصر العربية"، أن الكنترولات ولجان النظام والمراقبة تواصل استقبال الاستمارات بجميع القطاعات خلال الـثلاث أيام الحالية، لافتًا إلى أن الوزارة ستتيح أرقام الجلوس للطلاب منتصف شهر مايو المقبل.

 

 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة إتاحة النموذج الاسترشادي التدريبي الأول في جميع المواد الدراسية المقررة على طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الحالي على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.


وأكد حجازي في تصريحات صحفية سابقة، أنّ الوزارة بكافة أجهزتها وقطاعاتها حريصة على تدريب وتهيئة الطلاب على شكل الورقة الامتحانية وإعدادهم لخوض مارثون الثانوية العامة.


وقال حجازي، إن النماذج التدريبية التي سيتم أطلاقها تباعًا على موقع الوزارة ستكون شاملة لكافة أجزاء المنهج الدراسي بالكامل، موضحًا أنه تم إعدادها في ضوء مواصفات ورقة الامتحان التي يعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، من حيث عدد الأسئلة وأنواعها بكل مادة.

 

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، في جميع مدارس الجمهورية،  يوم الأحد الموافق 3 من شهر يونيو المقبل، على ان تستمر  الامتحانات حتى يوم الأحد 1 يوليو من العام الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان