رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| المشاركون بمعرض الزهور: الإقبال يرضينا.. والكل كسبان

فيديو| المشاركون بمعرض الزهور: الإقبال يرضينا.. والكل كسبان

أخبار مصر

معرض الزهور

فيديو| المشاركون بمعرض الزهور: الإقبال يرضينا.. والكل كسبان

نهى نجم- منى حسن 15 مارس 2018 13:30

«ورد وفل وريحان وياسمين وقرنفل».. باقة من أجمل أنواع الزهور، تزينت بها حديقة الأورمان، تزامنًا مع انطلاق «معرض زهور الربيع في دورته الـ 85 والتي تستمر فعالياتها حتى شهر مايو المقبل، وسط جو معتدل وأجواء مبهجة وزائرين من كافة الأطياف. 

 

بين الزهور والأشجار  يقف البائعون والزراع يتلقون طلبات الزوار  الذين يقومون بتزيين بيوتهم أو شركاتهم، كاشفين مزايا منتجاتهم، فى محاولة منهم لعرض تجاربهم الأولى لبعض أنواع نباتات زينة المصرية والمستوردة.  

 

المهندس محمد على صاحب مشتل بالمعرض أوضح لـ "مصر العربية" أنه من أقدم المشاركين بالمعرض، ودائمًا ما يحرص على تقديم أفضل وأحدث نباتات الزينة الموجودة في العالم كله. 

 

وأضاف :" أنه حريص على أن تكون المواد المستخدمة في إنتاج نباتات الزينة مصرية، وذلك ﻷنه لو لجأ للمستورد  فإن السعر سيتضاعف 20 مرة". 

 

وعن الأسعار، قال محمد : "نباتات الزينة تختلف أسعارها حسب الخامات والسماد ومجهود تربيتها، فالزهور تبدأ من 2 جنيه لـ 1000 جنيه، بينما الأشجار والنخيل تبدأ بـ 100 جنيه حتى مئات الآلاف".  

 

بدورها عبرت هيدي محمد -مديرة بالمعرض- عن فخرها وفرحتها بمعرض هذا العام، مؤكدة أن التنظيم والتنوع الموجود في المعرض هذا العام يتفوق بهم عن  الأعوام السابقة. 

 

ووصفت هيدي المعرض بأنه "حاجة تشرف" موجه رسالة للكبار والصغار والشباب قائلة: " لازم تيجوا المعرض هتنسبطوا جدًا". 

 

وتنصح الزائرين بضرورة  المحافظة على المعرض قائلة: "احنا اتمرمطنا أوي علشان المكان يطلع بالصورة المشرفة دي وواجب عليكوا تحرصوا على نظافته".  

 

وأشارت إلى أن الإقبال مُرض لكل المشاركين بالمعرض حتى الآن، والمكسب فاق التوقعات، لأن  هذا العام عدد زائرينه زاد عن الأعوام الماضية بكثير ومن كافة المراحل العمرية شباب وكبار وصغار، وكافة الأطياف أغنياء ومحدودي الدخل.  

 

بينما اشتكي وائل فهمي أحد العاضرين، من غلو أسعار  المواد الخام التي تسببت في عزوف بعض الزوار عن شراء بعضها والاستخفاف منها. 

 

وذكر أنه يشارك في المعرض من سنة 1983، وهناك فارق كبير يتمثل في الهدف مضيفا: " الأول كنا بنعرض فقط منتجاتنا بغرض التسويق والمنافسة على عرض الأجدد والأفضل أما حاليًا هدفنا الأول والآخير هو المكسب". 

 

وتابع :" المعرض بقى سوق تجاري والكل عايز يكسب منه سواء وزارة الزراعة أو الحكومة أو المشاتل وأصحاب الشركات". 

 

ويشارك فى المعرض 131 شركة، ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع منها 4036 متر مربع من المساحات المغطاة، وباقى المساحة مكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة، ويشارك المعرض به عدد من الجهات التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات اللاندسكيب ونباتات الزينة والمناحل ومنتجات عسل النحل ومستلزمات الإنتاج الزراعى وأسماك وطيور الزينة، وعروض خاصة لمنتجات أسوان.

 

ويضم معرض الزهور عروضا لعدد من الشركات التى تمثل تعاونا مصريا عربيا ودوليا، والتى تضم شركات للتعاون المصرى الألمانى والهولندى، فضلا عن تعاون مصرى سورى وتعاون مصرى أردنى فى عدد من الشركات العارضة التى تمثل هذه الدول، بالإضافة إلى مشاركة 131 شركة عارضة.

 

وتستضيف حديقة الأورمان المعرض، الذي يضم أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، كما يوجد مركز لتدريب الأقسام المتخصصة فى كليات الزراعة على الأنواع النادرة من نباتات الزينة والزهور.

 

ويستقبل المعرض جمهور الزائرين والمهتمين بالزهور والنباتات النادرة طوال أيامه، من التاسعة صباحًا، حتى العاشرة مساء، ويعد أبرز تجمع لصناعة الزهور والحدائق، تبلغ مساحته ما يزيد عن 40 ألف متر مربع ما بين مساحات مغطاة، ومكشوفة، ويبلغ عدد العارضين ما يزيد على 180 عارضا.

 

شاهد الفيديو..

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان