رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| وزير القوى العاملة: كرامة المصرى بالخارج فوق كل اعتبار

فيديو| وزير القوى العاملة: كرامة المصرى بالخارج فوق كل اعتبار

أخبار مصر

محمد سعفان - وزير القوى العاملة

فيديو| وزير القوى العاملة: كرامة المصرى بالخارج فوق كل اعتبار

دعاء أحمد 15 مارس 2018 13:10

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة: إنَّ كرامة العامل المصري بالخارج فوق كل اعتبار، وهي خط أحمر  لا يجوز ﻷي أحد أن يتخطاه.

 

وأضاف الوزير فى تصريح لـ"مصر العربية"، أنَّ العمالة المصرية فى الماضي لم تكن تجد من يدافع عنها فى الخارج، وانتبهت القيادة السياسية لهذا الأمر فجمعنا كل المستشارين العماليين فى الدول الخارجية وطلبنا منهم أن يكون لهم آلية للتعامل مع المشاكل التي تواجه المصريين، وبالفعل هناك نوع من التنافس بين المستشارين ﻷنهم يرون أن القيادة السياسية عينها عليهم فكل واحد يبذل كل الجهد ليظهر أدائه، وأصبح هناك نوع من أنواع التواجد للسفارة المصرية والمستشار العمالي داخل المجتمع العمالي المصري فى الدول الخارجية".

 

وأوضح أن ما حدث ويحدث بين الحين والآخر من تجاوزات فى حق العمال المصريين مجرد تصرفات فردية، وتحدث مع مختلف الجنسيات، وليس مع المصريين فقط.

 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن المملكة العربية السعودية دائما تحتاج إلى عمالة موسمية خاصة بخدمات الحجاج، والغالبية العظمى من هذه العمالة تكون مصرية، وهذا يعتبر  شهادة على صدر العالم المصري الذي يؤكد دائما أنه مطلوبين في أي دولة، وذكر أن مصر فى احتياج لزيادة فرص العمل بالدول العربية والإفريقية.

 

وعن الجهود التى بذلتها مصر للخروج من لقائمة "السوداء" للدول التي تمارس انتهاكات بحق العمال، أشار الوزير إلى موافقة منظمة العمل الدولية على مد المرحلة التجريبية من برنامج العمل الأفضل حتى نهاية 2018، وهذا يعد مؤشر مهم يؤكد على مدى التزام مصر بتطبيق معايير العمل الدولي.

وأضاف أن الخطوات التي اتخذتها مصر منذ مؤتمر منظمة العمل الدولية في يونيو الماضي، وحتى الآن، أعطت انطباعا إيجابيا لدى المنظمة عن مصر، تسهل من مهمة خروجها من القائمة

 

تابع: "أن تنفيذ المرحلة التجريبية الأولى من برنامج العمل الأفضل في مصر كان من يوليو إلى ديسمبر 2017 نتيجة الإصلاحات التى اتخذتها مصر بالإضافة إلى جهود الحكومة في صياغة قانون المنظمات النقابية".

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان