رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بزيادة 16 % ... 436 مليون دولار عائدات قناة السويس في فبراير

بزيادة 16 % ... 436 مليون دولار عائدات قناة السويس في فبراير

كتبت- ولاء وحيد : 14 مارس 2018 14:18

أعلنت هيئة قناة السويس، أن عائدات القناة في شهر فبراير من العام الجاري بلغت 436 مليون دولار بزيادة قدرها 16.2% عن عائدات فبراير من العام الماضي، والتي بلغت 375.3 مليون دولار .

 

وتوقع  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن تشهد عائدات قناة السويس في عام 2018  زيادة مطردة في عائداتها تزامناً مع ارتفاع معدلات النمو الإقتصاد العالمي وبدء تعافي  حركة التجارة العالمية وتحسن حركة صادرات النفط الخليجي نسبياً.

 

وحققت حمولات السفن المارة بقناة السويس خلال فبراير من العام الجاري زيادة في معدلاتها بنسبة 11% عن حمولات السفن خلال نفس الشهر من العام الماضي .

 

وقالت إحصائية الملاحية الدورية التي صدرت اليوم وتم نشرها على الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس ان حمولات السفن في فبراير من العام الجاري بلغت 83.4 مليون طن مقابل 75.3 مليون طن حمولات السفن خلال نفس الشهر من العام الماضي .

 

وأكدت الإحصائية أن عدد السفن المارة بالقناة في فبراير الماضي  بلغت 1319 سفينة بزيادة بنسبة 2.6% عن فبراير من العام الماضي والتي بلغت 1286 سفينة .

 

ويقول مميش "أن السياسات التسويقية التي انتهجتها هيئة قناة السويس خلال السنوات الماضية  نجحت في زيادة معدلات عبورالسفن والحمولات بالقناة ".

 

ومنحت قناة السويس خلال الثلاثة أشهر الماضية تخفيضات على رسوم العبور  لسفن الحاويات وناقلات النفط والغاز الطبيعي والصب تراوحت بنسبة من 20 إلى 75%

 

وأعلنت  قناة السويس في فبراير من العام  الجاري منح تخفيضات جديدة من رسوم العبور بنسب تتراوح  من 20% إلى 75% لسفن البضائع الصب الجاف التي تعمل بين موانئ الأمريكتين وموانئ آسيا .

 

ويقول جلال الديب خبير النقل البحري في تصريحات ل"مصر العربية " أن قناة السويس تشهد إنفراجه في معدلات حركة الملاحة المارة بها ظهرت جلياً مع النصف الثاني من 2017 ".

 

وأرجع زيادة عائدات القناة لتحسن معدلات حركة الملاحة البحرية الناتجة عن زيادة معدلات النمو الإقتصادي وحركة التجارة العالمية .

 

وأضاف الديب أن القناة عززت من عائداتها بمنح  تخفيضات في رسوم العبور على نوعيات من السفن وذلك لتشجيع ملاك السفن وجذب الخطوط الملاحية على المرور بقناة السويس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان