رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

فيديو| حنان.. «قصة أم» قادت ابنها لحصد جوائز موسيقية رغم إعاقته

فيديو| حنان.. «قصة أم» قادت ابنها لحصد جوائز موسيقية رغم إعاقته

أخبار مصر

حنان أم تقود ابنها للجوائز

فيديو| حنان.. «قصة أم» قادت ابنها لحصد جوائز موسيقية رغم إعاقته

كتبت- ولاء وحيد : 16 مارس 2018 16:00

لم تستلم حنان لأحزانها ولم تغلق الأبواب على نفسها بعدما أيقنت أن طفلها الصغير عمر فقد بصره وهو في الخامسة من عمره، بل تجاوزت أحزانها ولملمت شتات أمرها ودفعت طفلها ليتعايش مع إعاقته الجديدة، ويشق طريقه في الظلام راضياً بأقدار الله.

 

جعلت الأم من ابنها بعد أعوام قليلة  أشهر عازف للبيانو في الإسماعيلية، وحائزاً على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة تحدي القراءة العربية التي تنظمها مؤسسة بن راشد ال مكتوم بدبي.

 

وتقول حنان مصطفى والدة الطفل عمر ذو الـ 10 أعوام  عازف البيانو الشهير بالإسماعيلية :"كان عمر في الخامسة  من عمره عندما أصيب بتهتك في القرنية بالعين اليسرى وفقد على أثرها البصر بالعين اليسرى ولم يمر عام حتى أصيب بتهتك في العين اليمنى  لأكتشف معه أن عمر مولود بعيب خلقي في القرنية تسببت في فقدان بصره ".

 

تابعت الأم لـ"مصر العربية" : "في باديء الأمر أصبت بإنهيار ولم اتحمل هول الصدمة، وانقلبت حياة طفلي الذي كان يمارس حياته بشكل طبيعي وباتت الحركة محسوبة وتوقف نشاطه رياضي وتغيب عن الذهاب لمدرسته وخضنا رحلة علاج طويلة تخللها نحو 17 عملية جراحية".

 

وأضافت :"كان عليا أنا ووالده أن نتجاوز  الأحزان ونتخطى هذه المرحلة، وقمنا بتقديم أوراق عمر في مدرسة المكفوفين".

 

لم يكن تقبل عمر لإقاعته شيء سهل على الأسرة، بل وواجه الأب والأم صعوبة كبيرة مع ابنهما الذى كان يرفض تعلم طريقة برايل لإستذكار دروسه، فاضطرت الأم إلى تعلم الطريقة حتى تساعده.

 

وتحكى حنان :"فرغت وقتي لعمر، واصطحبته في كافة مشاويره، خرجت به للنادي ولزيارة الأقارب لم أغلق الباب عليه وتعلمت طريقة الكتابة  حتى أساعده على تعلمها، وكنت دائماً أؤكد له أن قضاء الله له فيه خير، وأن عليه أن يرضى، وما إن انخرط عمر في مدرسته الجديدة حتى بدأ يتقبل الأمر خاصة بعد تعلم عزف البيانو وإبداعه في تأليف المقطوعات الموسيقية".

 

وأضافت :"قبل أن يتجاوز عمر العاشرة من عمره كان بارعاً في العزف على رأي كل من سمعه وتعامل معه من الموسيقيين ومشاركته مع المدرسة في حفلات على مستوى الجمهورية  وكان لذلك الفضل بعد الله في تجاوزه الأزمة وتقبله الوضع الجديد خاصة في مشاركته في مسابقات ثقافية دولية وتحقيقه نتائج مرضية في مسابقة تحدي القراءة العربية التي تنظم بدبي على مستوى العالم العربي تحت رعاية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ".

 

وتابعت :" سعدت بتجاوز عمر الأزمة وتغلبه على إعاقته بدرجة مرضية، وتم تكريمه من وزير التربية والتعليم ومحافظ الاسماعيلية لمشاركته في مسابقات موسيقية، وهو حالياً يواصل اجتهاده في تعلم الموسيقى متمنياً أن يكون موسيقار مشهور كالموسيقار عمار الشريعي".

 

لم يكن عمر الابن الوحيد لحنان ، بل هو الابن الاوسط بين أولادها كريم  ونور الدين، مؤكدة أنها تسعى جاهدة أن توفي أطفالها الثلاثة حقوقهم، ولكن عمر يستحوذ على النصيب الأكبر".

 

وفى نهاية حديثها وجهت حنان رساله لكل الأمهات قائلة :"يصعب على أي ام أن ترى طفلها يعاني من أي ألم ولكن علينا أن نتجاوز أحزاننا ونرضى بقضاء الله وقدره ".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان