رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالتفاصيل.. خطة وزارة الصحة للقضاء على فيروس سي 

بالتفاصيل.. خطة وزارة الصحة للقضاء على فيروس سي 

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة

بالتفاصيل.. خطة وزارة الصحة للقضاء على فيروس سي 

مصطفى محمد 12 مارس 2018 21:43

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إنّ الوزارة اعتمدت 3 مراحل ضمن الخطة القومية للقضاء على فيروس سي بحلول 2020، مضيفًا أن المرحلة الأولى تتضمن القضاء على قوائم الانتظار بعلاج مليون ونصف مواطن، بإجمالي تكلفة 4 مليارات جنيه.

 

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية، على هامش، توقيعه عقد إنشاء مصنع السرنجات،  اليوم، أن المرحلة الثانية، تمثلت في المسح الطبي للفئات الأكثر عرضة لفيروس سي من 18 إلى 59 سنة ويمثلوا 50 مليون مصري.

 

وتابع الوزير: "أصدرنا قرارًا في مجلس الوزراء بمسح طبي ل 6 فئات، واستطعنا في خلال 14 شهرا إجراء تحليل ل 2.4 مليون مواطن وكانت بداية طيبة".

 

ولفت راضي إلى أن المرحلة الثالثة من الخطة القومية للقضاء على فيروس سي، تمثلت في إجراء مسح طبي بالمحافظات، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت بالفعل في محافظات الصعيد.

 

وواصل: "الرئيس وجهني بالبدء في مبادرة القضاء على فيروس سي والنزول في كل المحافظات دفعة واحدة، ويتبقى شمال سيناء بعد القضاء على الإرهاب، وهناك 320 ألف مواطن أجروا التحليل وكل المرضى حصلوا على الدواء".

 

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، وقع ظهر ايوم الاثنين، عقد إنشاء مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالشركة المصرية لخدمات نقل الدم، "إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان