رئيس التحرير: عادل صبري 10:57 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمريكا ترصد 2.2 مليون جنيه للناجين من هجوم مسجد الروضة

أمريكا ترصد 2.2 مليون جنيه للناجين من هجوم مسجد الروضة

أخبار مصر

مسجد الروضة

أمريكا ترصد 2.2 مليون جنيه للناجين من هجوم مسجد الروضة

فادي الصاوي 12 مارس 2018 17:18

إسهاماً في مساعدة الناجين من الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة في 24 نوفمبر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة عن تبرع قيمته 2.2 مليون جنيه مصري للهلال الأحمر المصري وذلك لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتدريب المهني ومساعدة العائلات وتوفير أسباب العيش لهؤلاء الذين فقدوا أحبائهم.

 

وكشفت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وافقت نيابة عن الحكومة المصرية، على قبول هذا العرض للمساعدات الانسانية في 12 مارس.

 

وفي تصريح له أثناء مراسم التوقيع اتفاقية المنحة الخاصة بالتبرع مع الهلال الأحمر المصري ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير التنمية المحلية، قال القائم بأعمال السفير الأمريكي توماس جولدبرجر: "إن هذه الأموال ستسمح للهلال الأحمر المصري بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لتعزيز عملية التعافي لأولئك الأطفال الذين فقدوا أحبائهم."

 

وأضاف جولدبرجر: "كما إننا نساعد الهلال الأحمر المصري أيضاً في توفير الدعم لكسب العيش للأسر المحرومة من الدخول بسبب الهجوم. هذه المبادرة من الشعب الأمريكي إلى الشعب المصري هي رمز للصداقة والتضامن وجزء من الالتزام المتواصل لهزيمه الإرهاب معاً"

 

ويأتي دعم الحكومة الأمريكية ليضيف إلى المساعدات الحيوية التي قدمها الهلال الأحمر المصري مسبقاً للمتضررين منذ الهجوم، ويشمل التدريب المهني الذي تقدمه هذه المنحة توفير آلات النسج ولوازم أخرى تحتاجها السيدات اللاتي فقدن أفراد أسرهن في الهجوم.

 

وكان إرهابيون استهدفوا مسجد الروضة، بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، بعبوات ناسفة وإطلاق النيران، أثناء أداء الأهالي صلاة الجمعة يوم 24 نوفمبر الماضي.

 

واستشهد من القرية، 305 أشخاص، بينهم 27 طفلا دون سن العاشرة، و3 سيدات و295 رجلًا، إلى جانب عدد المصابين الذين وصلوا إلى 128 رجلًا العديد منهم في حالات خطرة.

 

يبلغ إجمالي عدد سكان قرية الروضة الواقعة على بعد 50 كيلو متر من مدينة العريش، 2400 نسمة يشكلون 490 أسرة، يصل عدد الذكور إلى 1200 شخص، والنساء 1180 إمراة .

 

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا بصرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب، من مصابي حادث مسجد الروضة ببئر العبد.

 

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، عن اعتماد وزارتي المالي والتضامن الاجتماعي مبلغ 70 مليون جنيه لصرف التعويضات التي صدق رئيس الجمهورية عليها لصرفها لأسر الشهداء والمصابين في حادث مسجد الروضة ببئر العبد.

 

وحولت وزارة التضامن الاجتماعي، مبلغ الـ20 مليون جنيه الذي تم اعتماده لصالح صندوق الإغاثة في شمال سيناء وذلك من حساب صندوق الإغاثة المركزي في ديوان عام الوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان