رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بـ 5 آلاف «بدل».. موسى مصطفى موسى يغازل الصحفيين.. ومجلس النقابة: منين؟

بـ 5 آلاف «بدل».. موسى مصطفى موسى يغازل الصحفيين.. ومجلس النقابة: منين؟

أخبار مصر

المرشح الرئاسي موسى مصطفى

بـ 5 آلاف «بدل».. موسى مصطفى موسى يغازل الصحفيين.. ومجلس النقابة: منين؟

هادير أشرف 12 مارس 2018 14:24

"رفع بدل نقابة الصحفيين لكل صحفي مُقيد بالنقابة لـ5000 جنيه شهريًا بدلا من البدل الحالي، دون تحمل ميزانية الدولة أي أعباء تُذكر"، بهذا الوعد غازلت حملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، الصحفيين لمحاولة الحصول على أصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

 

وأكد عادل عصمت المتحدث الرسمي للحملة، أن الحملة تعطي اهتماماً بالغاً بتحسين الأحوال المعيشية والمهنية للصحفيين، موضحاً أن زيادة البدل ستكون  عن طريق تخصيص نسبة 50% من حصيلة ضريبة الدمغة على الإعلانات التي تحصلها الدولة من الصحف لصالح تنميه موارد نقابة الصحفيين المصرية وذلك من خلال تعديلات بسيطة تطرأ على قانون ضريبة الدمغة، الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والمعدل بالقرار بقانون رقم 104 لسنة 2012، خاصة المادة 60 المتعلقة بالدمغة على الإعلانات.

 

من جانبه، علّق حاتم زكريا، سكرتير عام نقابة الصحفيين، على هذه الوعود قائلاً: " نشكر المرشح الرئاسي على النوايا الطيبة، لكن أتمنى منه إعادة إصدار جرنال (الغد) الذي يمتلكه هو، ويعيد إليه الصحفيين العاطلين عن العمل بسبب إغلاقه له".

 

وأضاف زكريا لـ"مصر العربية"، أن رئيس الجمهورية نفسه لا يحق له زيادة البدل، نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، خاصة مع محاولات الدولة التقارب بين شرائح المجتمع.

 

فيما تساءل "محمد خراجة"، عضو مجلس النقابة، قائلاً: " اشمعنى بدل الصحفيين، مفيش فئات  أخرى في المجتمع تستحق أنه يرفع مرتبتها؟".

 

وأضاف خراجة لـ"مصر العربية" قائلاً: " لا توجد منافسة بين المرشح موسى مصطفى الذي لا يوجد لديه برنامج، والرئيس السيسي الذي يمارس مهامه وصلاحياته معاه المجتمع كله، ومعاه الشعب كله". 

 

وأوضح قائلاً: " هيجيب من فين الزيادة دي، من موازنة الدولة؟، مؤكداً أن رئيس الجمهورية نفسه لا يملك زيادة البدل، ﻷن هناك دراسات تتم قبل اتخاذ هذه الخطوة.

 

واختتم عضو مجلس نقابة الصحفيين، حديثه قائلاً: "رئيس الجمهورية لديه مهام أعلى من البحث عن زيادة بدل الصحفيين".

 

ورفض عدد من أعضاء مجس النقابة التعليق على البيان الذي أصدرته الحملة الرسمية للمرشح المحتمل، واصفين اﻷمر بأنه "هزلي".

 

وكانت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي المحتمل موسى مصطفى، أكدت أنه في حالة فوزه سيتقدم فورًا لمجلس النواب لإجراء التعديلات اللازمة على قانونضريبة الدمغة، واستحداث طوابع دمغة تُحصل جميعها لصالح نقابة الصحفيين، تعظيمًا لموارد النقابة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، قائلاً: "سنناشد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، حال فوز مرشحنا بإلزام جميع الصحف ببدل شهري للصحفيين تحت التمرين حتى يمكنهم من ممارسة المهنة والاستمرار طوال فترة التدريب ".

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان