رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الأوقاف تدعو المصريين للمشاركة فى الانتخابات: الإسلام أمرنا بالإيجابية

الأوقاف تدعو المصريين للمشاركة فى الانتخابات: الإسلام أمرنا بالإيجابية

أخبار مصر

الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف

الأوقاف تدعو المصريين للمشاركة فى الانتخابات: الإسلام أمرنا بالإيجابية

فادي الصاوي 12 مارس 2018 13:27

دعا الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالأوقاف، المصريين فى كافة المحافظات إلى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراءؤها خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر ، أيام الاثنين،  الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس.

 

وقال رئيس القطاع الديني بالأوقاف خلال كلمته بالندوة التى نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين تحت عنوان "معا سننتخب رئيسنا ونواجه المؤامرات"،: "إن الدين الإسلامي أمرنا بالايجابية ونهانا عن السلبية".

 

وأكد طايع فى كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الانتخابات الرئاسية استحقاق شعبي ينبغى أن نعول عليه، ﻷنه يأتي بعد مرحلة فارقة من تاريخ هذه الأمة، وهى ثورتي 25 يناير و30 يوليو اللاتين عبرتا عن الشعب المصري الأصيل الذي رفض الظلم ورفض أن يعيش لتبعية من الشرق أو الغرب، أو أن تحكمه ايدلوجيات سياسة.

 

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف ستقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولن تسمح باستخدام المساجد أو توظيفها في الدعاية الانتخابية أو مناصرة أي مرشح، مشددا على أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان، ومصلحة هذا الوطن فى وحدة نسيجه المسلم والمسيحي وفى الأفكار النخبوية التى يفرزها بعض الناس.

 

يأتي تصريحات رئيس القطاع الديني بالأوقاف بالتزامن مع إطلاق حملات لحث المواطنين على المشاركة الايجابية فى الانتخابات، ففي 3 مارس الجاري أطلق المجلس القومى للمرأة حملة طرق الأبواب، فى كافة المحافظات لتشجيع السيدات على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

ومن جانبه أعلن الدكتور محمد عمارة، خبير التسويق السياسى، عن انطلاق حملة "هنشارك" لدعم المرشح عبد الفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة القادمة، وحث الشباب على المشاركة فى الانتخابات.

 

واعتمدت الحملة على أساليب تسويقية دعائية بشكل مختلف تستهدف الوصول المباشر إلى الناخب من خلال حملات طرق الأبواب والأساليب الميدانية التسويقية التى تعتمد على تنمية الوعى الفكرى والسياسى للناخب.

 

وبدوره أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن إطلاق حملة "كن إيجابيا"، لتثقيف المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة، وطالب المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، رؤساء الأحياء بتجهيز خطة فى أقرب وقت، لتوجيه الموظفين للمشاركة فى تنظيم العملية الانتخابية، وتسهيل عملية الإدلاء بالأصوات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان