رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| وزير الأوقاف: الانتخابات ليست «غزوة صناديق».. ولكنها واجب شرعي

فيديو| وزير الأوقاف: الانتخابات ليست «غزوة صناديق».. ولكنها واجب شرعي

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

فيديو| وزير الأوقاف: الانتخابات ليست «غزوة صناديق».. ولكنها واجب شرعي

منى حسن 11 مارس 2018 18:23

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، إنّ المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مطلب شرعي وواجب وطني، وإن المشارك عليه اختيار من يراه صالحًا فى خدمة الدين والوطن، والوصول بالوطن إلى بر الأمان.

 

وأضاف: "لما نقول مطلب مقلناش غزوة صناديق زي غيرنا أو اللي هينتخب هيدخل الجنة واللي مش هينتخب هيروح النار وإنما نطالب بالإيجابية في المشاركة بالانتخابات الرئاسية".

 


جاء ذلك خلال كلمته بندوة  "الشباب وبناء المجتمع"، اليوم الأحد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

 

وأكد الوزير  أنَّ الأوقاف ستتعامل مع الانتخابات الرئاسية المقبلة بنفس طريقة الانتخابات البرلمانية الماضية التى أجريت عام 2015، وستقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

وأوضح أنَّ الوزارة لن تسمح باستخدام المساجد أو توظيفها في الدعاية الانتخابية أو مناصرة أي مرشح، ولن تتردد فى تحرير أي محاضر تجاه أي مرشح أو فصيل يحاول توظيف المساجد أو استخدامها في الدعاية الانتخابية.

 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس، وستجرى في الخارج في أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

 

وفي سياق آخر، قال وزير الأوقاف: "في آخر مؤتمر للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انتهينا بالإجماع إلى أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان وكل ما يدعم قوة الدولة الوطنية من صميم الدين وكل ما يدعو لإضعاف الدولة وإفشالها يتناقض مع الأديان إلى أبعد الحدود".

 

وأكد أنه لا يصلح أن تقوم جماعة بخطف المساجد وتشكيل الشباب لصالحها، قائلًا: "كل التنظيمات الدينية خطر على الدولة لأنها تُعلي مصالحها على الدولة، ومسئولية المساجد للأزهر والإفتاء والأوقاف".

 

 شاهد الفيديو..

 

 

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان