رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| فرحة عُمالية بـ «عقود عمل السعودية».. وسعفان: «شرفونا هناك»

فيديو| فرحة عُمالية بـ «عقود عمل السعودية».. وسعفان: «شرفونا هناك»

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

رددوا هتافات: «تحيا مصر»

فيديو| فرحة عُمالية بـ «عقود عمل السعودية».. وسعفان: «شرفونا هناك»

دعاء أحمد 11 مارس 2018 17:35

وسط أجواء من الفرحة والهتافات سلّم وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأحد، 80 عقدًا لسائقين للعمل بإحدى الشركات بالمملكة العربية السعودية، براتب شهري يقدر بـ  7600 جنيه مصري شامل البدلات، فضلاً عن توفير السكن والمواصلات وتذاكر الطيران.


وفور أن سلّمهم الوزير العقود صاح العمال بترديد عدد من الهتافات، صاحبها توجيه الشكر للوزير على تسهيل إجراءت سفرهم للسعودية بدون أي تكاليف أو مصاريف سفر مرديين "تحيا مصر ، تحيا مصر والسعودية، نموت نموت وتحيا مصر".
 
وقال وزير القوى العاملة إن تسليم عقود سفر العمالة المصرية إلى الدول العربية إشارة إلى مصداقية وحرص الوزارة على الاهتمام بعمالهم  وحماية من النصب، مشيرًا إلى أنّ الدولة تخطو خطوات جادة نحو القضاء على الفساد.

 

وأضاف سعفان خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن توفير فرص العمل للمصريين بالخارج يأتى من منطلق حرص الوزارة على تشجيع شركات إلحاق العمالة بالخارج على توفير مزيد من هذه الفرص، للقضاء على البطالة، مقدما الشكر للشركة التي وفرت هذه الفرص دون أن تتقاضى أي مقابل مادي، مع أن القانون يسمح لها بتقاضي 2% من إجمالي راتب السنة الأولى

 

 وأكد سعفان أن حرص الوزارة على تسليم هذه العقود التي وفرتها شركة البركة لإلحاق العمالة المصرية في الخارج بمقر الوزارة تشجيعًا لها على توفر المزيد من فرص العمل للشباب، ودفع باقى الشركات للمنافسة في توفير المزيد فرص عمل بنزاهة .


وعن العلاقات المصرية السعودية قال سعفان: "علاقة البلدين  قوية جدًا، وزيارة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لمصر منذ أيام تؤكد على ضرورة الحفاظ على هذه العلاقات وزيادة الروابط "، مشيرًا إلى أن ذلك لن يتحقق بتوفير عمالة مدربة ولديها كفاءة والأمانة لكى تمثل العامل المصرى تمثيل إيجابى ومشرف.


ووجّه الوزير رسالة للعمال المسافرين للسعودية  قائلا :" انتم وجه مصر فى السعودية وعليكم أن تتحلوا  بالأمانة والإخلاص في العمل، والأداء الجيد وأن تكونوا على قدر المسئولية، حتى تكون العمالة المصرية هي الأفضل في أي دولة عربية بمستوى أدائها وعملها من أجل توفير مزيد من فرص العمل".

 

وقال خالد شوقي، رئيس مجلس إدارة شركة البركة لإلحاق العمالة بالخارج إن الشركة وفرت 80 فرصة عمل للعمالة الدائمة للمصريين بالسعودية بدون أي مبالغ مالية وسنعمل على توفير مزيد من فرص العمل لمصريين بالدول العربية تحت مظلة ورقابة وزارة القوى العاملة

 

وتابع: "هذا الإجراء يؤكد أن وزير القوى العاملة استطاع تطهير الوزارة من الفساد لأن كل عامل يتعامل مع الشركة بدون أي وسيط أو دفع مبالغ لأي شخص في سبيل الحصول على تأشيرات للعمل بالخارج. 

 

كما طالب رئيس شركة بركة من العمالة المغادرة للسعودية بالإخلاص في عملهم والتعامل باحترام لأنهم رسل مصر في الخارج وأي انطباع سيئ عنهم يضر باقي زملائه، مؤكدًا أن الشركة عقدت مقابلات مع كل عامل على حدة لتعريفه بالتعليمات المراد اتباعها أثناء عمله .

 

 

جاء ذلك بحضور خالد شوقي رئيس مجلس إدارة شركة البركة لإلحاق العمالة بالخارج التي وفرت فرص العمل، وممثلي الشركة السعودية الذين وجهوا الشكر للوزير، مؤكدين أن العلاقات المصرية السعودية علاقة متميزة وقوية وان العمالة المصرية هى افضل عماله .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان