رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| «كرفان 90» .. مشروع شبابي على ضفاف قناة السويس

بالصور| «كرفان 90» .. مشروع شبابي على ضفاف قناة السويس

أخبار مصر

كرفان 90 مشروع شبابي على ضفاف قناة السويس

بنكهة التسعينيات

بالصور| «كرفان 90» .. مشروع شبابي على ضفاف قناة السويس

ولاء وحيد 11 مارس 2018 09:02

مع انتشار  الكرافانات (عربات متحركة لمشروعات شبابية تقدم مأكولات ومشروبات سريعة)  في الآونة الأخيرة بطريق نمرة 6 المواجهة لقناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، ذاع صيت أحدهم والذي اشتهر بـ «كرفان 90» رغم أنه لم يمضِ على افتتاحه سوى شهر  واحد.


المشروع نفذه طلاب جامعيون بالإسماعيلية وهو عبارة عن كرفان (عربة متحركة لتقديم المأكولات والمشروبات وبيعها على مقربة من ضفاف قناة السويس، ولا يميزه عن باقي الكرفانات المنتشرة في هذه المنطقة سوى أنه يحمل ذكريات التسعينيات لهذا الجيل من الشباب من  مأكولات وأغاني وعرض أفلام ومسلسلات. بحسب ما قال القائمون عليه.  
 

وأوضح محمد الشامي، طالب بكلية الهندسة وصاحب المشروع أن "المكان مهيأ لاستقبال الجميع وليس مواليد التسعينات فقط إلا أنه يغلب عليه طابع التسعينات".

 

وقال لـ "مصر العربية":  "فكرة إقامة كرفان جاءت في البداية مع صديقي ممدوح بهدف إقامة مشروع صغير يساعدنا في تحمل نفقات الدراسة بجامعاتنا الخاصة ورغم ان دراسة الهندسة بعيدة تماماً عن فكرة المشروع إلا ان فكرة المشروع كان فيها نوعاً من الاختلاف هو باختصار مكان النوستالچيا و ذكريات التسعينات،مكان حكاياتك وأغانيك وانت صغير ؛ مكان تاكل و تشارك فيه ذكرياتك".



وتابع: "هدفنا فيه نرجع الجيل ده اللي أنا واحد منه  لأيام الطفولة  وذكريات الأصدقاء . وهو اول ظهور لينا في الشارع  وبالفعل تم تهيأة مكان لاستقبال المترددين على الكرفان مقاعده من الخامات الأولية وإطارات السيارات وتم تزويد المكان بشاشة عرض لتقديم عليها أغاني وأفلام ترتبط  بذكريات في وجدان وذاكرة هذا الجيل .

 

وأضاف: "المكان مهيأ لاستقبال الجميع وليس مواليد التسعينات فقط ولكنه يغلب عليه طابع التسعينات ".
 

وأضاف "ركزنا في الدعاية بتاعتنا للمشروع إننا نوجه رسالة لجيل التسعينيات او بمعنى أدق مواليد التسعينيات إننا هنقدم لهم مكان يرجعهم لذكريات زمن غير الزمن و انت لِسَّه فى ٢٠١٨ .وهنسمهم فيه  مزيكا وعروض سينمائية وكرتون  تسعينات و الديكور تسعينات.



وقال محمد ممدوح الشريك في المشروع "كان لابد علينا أن نفكر خارج الصندوق ونعد مشروع صغير يمكننا من تحقيق مكاسب مالية بجانب الدراسة .في أوروبا والدول المتقدمة طلبة الجامعة يعملون بجانب الدراسة وعلينا أن نكسر فكرة التواكل والإعتمادية على الأهل طوال سنوات الدراسة  وخاصة المرحلة الجامعية  .وبالفعل قمنا بإعداد دراسة الجدوى للمشروع وتم البدء في التنفيذ.

 

وتابع: "الأهل في البداية كان لهم دور و قاموا بمساعدتنا ودعمنا مادياً ومعنوياً وهذا أظنه أول ركيزة بدأنا عليها المشروع "

 

وأضاف: "قمنا بتصنيع الكرفان وتزويده بالأجهزة والمعدات اللازمة لطهي الطعام وقمنا بإختيار المكان المواجه لحديقة الأبحاث بطريق نمرة 6 "وقال "هناك تحديات تقابلنا لإنجاح المشروع أهمها المال وبعض المضايقات من الأجهزة المختصة ومن سكان المنطقة الذين يعارضون تواجد الكرفانات بصفة عامة "

 

وانتشرت في الأونة الأخيرة  بطريق نمرة 6 المواجهه لقناة السويس بالإسماعيلية عشرات الكرفانات –عربات متحركة -لمشروعات شبابية تقدم مأكولات ومشروبات سريعة للمترددين على المنطقة .

 

ويواجه أصحاب الكرفانات والعاملين فيها مضايقات تصل لدرجة النقل من المكان تزامنًا مع وجود زيارات رسمية لمسئولين لمنطقة قناة السويس وذلك لتأمين المنطقة .

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان