رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| وقفة لتأييد موسى تتحول إلى وصلة شتائم ضد «أيمن نور»

فيديو| وقفة لتأييد موسى تتحول إلى وصلة شتائم ضد «أيمن نور»

أخبار مصر

وقفة لتاييد موسى مصطفى موسى

فيديو| وقفة لتأييد موسى تتحول إلى وصلة شتائم ضد «أيمن نور»

دعاء أحمد 10 مارس 2018 21:09

 

ركزت هتافات مؤيدي المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، اليوم السبت، على الهجوم على أيمن نور، رئيس حزب الغد الأسبق، اعتراضًا على تصريحاته على فضائية "الشرق" التي قال فيها "إن موسى ليس لديه شهادة وجميع أوراقه باطلة وهو ليس مرشحًا حقيقيًا".

 

جاء ذلك في وقفة لهم أمام مقر حزب الغد، قبل انطلاق مسيرة للحزب والحملة الرئاسية؛ تجوب شوارع وسط البلد؛ لدعوة المواطنين لتأييده بالانتخابات الرئاسية، المقرر عقدها مارس الجاري.
 

وردد المشاركون وأعضاء حزب الغد، وحملته الانتخابية هتافات: "ع اللجان إحنا نازلين.. أيوة هننزل بالملايين.. ومفيش مصرى ياناس  هيقاطع".
 

وسريعًا ما تحولت هتافات التأييد إلى الهجوم على أيمن نور وقال المشاركون في الوقفة: "أيمن نور اتجنن خلاص، وطالع على الشرق يا ناس، قال موسى مأخدش شهادة، قولنا يا موسى رد عليه.. قال في الأصل كلامهم فاضي ما يستحقش أرد عليه".
 


ووسط هتافات بينها: "هنطّور هنكمل مصر أحلى.. وموسى كان في الميدان والسيسي بيقول البيان.. يعني الاتنين خلصونا من سنة سودة ومش هتعود"، وزع المشاركون فى المسيرة كتيبات للبرنامج الانتخابي للمرشحهم.

 


وقال اللواء محمد صبري الجنزوري نائب رئيس حزب الغد إن المواطن المصرى شعر بأهمية مشاركة حزب الغد والدور الذي يلعبه فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأضاف: "لدينا فاعليات كثيرة لدعم مرمشحنا ومتواجدين فى مختلف محافظات مصر، وهدفنا ظهور مصر بعرس انتخابى مشرف".





وانطلقت الدعاية الانتخابية منذ عدة أيام، على أن تستمر حتى 24 مارس الجاري، لتبدأ الانتخابات يوم 26 من الشهر نفسه في منافسة بين المرشحين عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.
 
وحدد قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكذا قرارات الهيئة العليا للانتخابات عددًا من المحظورات في الدعاية الانتخابية، أوجبت الالتزام بها، منها حظر استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في رأسمالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، في الدعاية الانتخابية.

 

وتجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين، و ينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 30 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.
 

وتحظر اللجنة العليا للانتخابات إنفاق الأموال العامة وأموال شركات القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو الجمعيات والمؤسسات الأهلية ، في إعمال الدعاية الانتخابي لمرشحي الرئاسة.

 

وانتشرت عدد من لوحات الدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسي رئيس حزب الغد، فى عدد من الأماكن بالقاهرة والجيزة، أبرزها منطقة وسط البلد وكوبرى ثروت وشارع مصر والسودان والدقي وعبد المنعم رياض بالتحرير.
 


حملت اللافتات الدعائية لموسى مصطفى موسى، والتى انتشرت على استحياء الرمز الانتخابى له "طائرة"، وشعار الحملة الانتخابية "هنكمل.. هنطور.. مصر أحلى".
 

يذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، قد حددت الحد الأقصى لكل من، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، مرشحى الرئاسة، لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه.
 
وتكسو صور الدعاية الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي شوارع وميادين جمهورية مصر العربية، وعلقت لافتات للسيسي فى عدد من الأماكن الحيوية كمديريات الأمن وأمام المساجد الكبرى والجامعات وبوابات العبور بالمحافظات على الطرق السريعة.
 

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

 

 

 

 

 

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان