رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

على أنغام «بشرة خير» .. 5 وزراء يفتتحون معرض الزهور بـ«الأورمان» 

على أنغام «بشرة خير» .. 5 وزراء يفتتحون معرض الزهور بـ«الأورمان» 

أخبار مصر

5 وزراء يفتتحون معرض الزهور بحديقة الأورمان

يضم 600 نوع من النباتات النادرة

على أنغام «بشرة خير» .. 5 وزراء يفتتحون معرض الزهور بـ«الأورمان» 

دعاء أحمد 10 مارس 2018 13:41

على أنغام «تسلم الأيادي وبشرة خير» افتتح وزير الزراعة معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان، والذي يضم نحو  600 نوع من النباتات النادرة، بمشاركة 4 وزراء آخرين هم: محمد عبد العاطى وزير الرى، و علي مصيلحى وزير التموين، وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال، واللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، 

 

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المعرض يعد من أهم المعارض في مصر  وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

 

أضاف «البنا» أن الوزارة لديها خطة لتحويل حديقة الأورمان إلى مقصد سياحي للسياحة الداخلية والسياحة العلمية وخدمة طلاب الجامعات في الدراسات العلمية، ودراسة إقامة معرض دائم للزهور ونباتات الزينة بحديقة الاورمان.


 

ويضم معرض الزهور عروضًا لعدد من الشركات التى تمثل تعاونا مصريا عربيا ودوليا، والتى تضم شركات للتعاون المصرى الألمانى والهولندى، فضلا عن تعاون مصري سوري وتعاون مصرى أردنى فى عدد من الشركات العارضة التى تمثل هذه الدول، بالإضافة إلى مشاركة 131 شركة عارضة.

 

وتستضيف حديقة الأورمان بالجيزة المعرض، أكثر من 600 نوع من النباتات النادرة والأشجار المعمرة، وهناك مركزا لتدريب الأقسام المتخصصة فى كليات الزراعة على الأنواع النادرة من نباتات الزينة والزهور.

 

 

 

تضمن المعرض  مشاركة 131 شركة، ويقع المعرض على مساحة 28 ألف متر مربع منها 4036 مترا مربعا من المساحات المغطاة، وباقى المساحة مكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة، ويشارك المعرض به عدد من الجهات التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات اللاندسكيب ونباتات الزينة والمناحل ومنتجات عسل النحل ومستلزمات الإنتاج الزراعى وأسماك وطيور الزينة، وعروض خاصة لمنتجات أسوان.

 

ويعد المعرض من أهم المعارض فى مصر فى هذا المجال على المستويين المحلى والدولى وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمى فى مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال فى زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.
 
 كما يضم معرض الزهور عروضا لعدد من الشركات التى تمثل تعاونا مصريا عربيا ودوليا، والتى تضم شركات للتعاون المصرى الألمانى والهولندى، فضلا عن تعاون مصرى سورى وتعاون مصرى أردنى فى عدد من الشركات العارضة التى تمثل هذه الدول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان