رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بمسرحية «آخر الخط».. «التضامن» تكافح المخدرات بحي الأسمرات

بمسرحية «آخر الخط».. «التضامن» تكافح المخدرات بحي الأسمرات

أخبار مصر

عرض مسرحية آخر الخط للتوعية بأخطار المخدرات بحي الأسمرات

بمسرحية «آخر الخط».. «التضامن» تكافح المخدرات بحي الأسمرات

هادير أشرف 10 مارس 2018 11:48

«بالفن هنقدر نغير» مبادرة أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في حي الأسمرات للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات.

 

تستهدف الحملة توعية العديد من الفئات خاصة الأكثر عرضة لتعاطى المخدرات، وبحضور 1000  أسرة من سكان حي الأسمرات.


كما تستهدف إلقاء الضوء على الخدمات التى يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان" 16023" وكذلك دور الأسر فى الاكتشاف المبكر للتعاطى ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن، والبالغ عددها 21 مركز علاجى حتى الآن.

 

الحملة تم اطلاقها مساء امس الجمع، وتستمر لمدة 3 أسابيع وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما سيتم تعميم المبادرة فى العديد من المحافظات والجامعات خلال الفترة المقبلة.

 

وتتضمن المبادرة عرض مسرحي تحت عنوان «أخر الخط » لتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التعاطي من كوّن المخدرات تعمل على تنشيط الذاكرة وتساعد على نسيان الهموم وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

 

تدور أحداث المسرحية حول قيام أحد العمال بتعليق، لافتة في إحدى محطات المترو تحمل شعار حملة " أنت أقوى من المخدرات " والتى يقودها الكابتن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى ضمن العديد من المبادرات التى ينفذها صندوق الإدمان، لإبراز الأثار السلبية عن تعاطى المخدرات.

 

وبعدها تدور الأحدث من خلال لفت انتباه الجميع حتى لجوء الأسر والمرضى الى الخط الساخن لعلاج الادمان "16023" للحصول على الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة وكذلك الحصول على المشورة وكافة الخدمات المقدمة من الخط الساخن.

 

ونفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات بمشاركة 11 وزارة، وأطلق العديد من المبادرات وحملة "انت أقوى من المخدرات" بمشاركة العديد من الفنانين ونجوم كرة القدم.

 

وأطلقت "غادة والى" وزيرة التضامن مبادرة "بداية جديدة" لتوفير قروض لتمويل مشروعات صغيرة لمتعافي المخدرات في إطار إعادة دمجهم فى المجتمع وتنظيم دوري رياضي، إضافة إلى توعية طلاب الجامعات والمدراس بأضرار تعاطى المخدرات.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان