رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بفارق 1154 صوتًا عن النبراوي.. هاني ضاحي نقيبا للمهندسين

بفارق 1154 صوتًا عن النبراوي.. هاني ضاحي نقيبا للمهندسين

أخبار مصر

هاني ضاحي

بفارق 1154 صوتًا عن النبراوي.. هاني ضاحي نقيبا للمهندسين

محمد عمر 09 مارس 2018 21:59

فاز وزير النقل الأسبق هاني ضاحي، اليوم الجمعة، بمنصب نقيب المهندسين.

 

وحصل المهندس هاني ضاحي، على 8 آلاف 353 صوتًا، مقابل حصول المهندس طارق النبراوي (نقيب المهندسين المنتهية ولايته) على 7 آلاف و199 صوتًا".


وحسب إعلان النتائج تفوق ضاحي على النبراوي، بفارق 1154 صوتًا، ليفوز بمنصب نقيب المهندسين في مصر.


والجمعة الماضي، جرت الجولة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين بين 19 مرشحًا على منصب النقيب، حيث حصل ضاحي، على 12 ألفًا و377 صوتًا، مقابل حصول النبراوي، على 8 آلاف و134 صوتًا.

ولم يحسم المترشحون لمنصب نقيب المهندسين، المنافسة في الجولة الأولى لعدم حصول أي منهم على الأغلبية المطلقة (50 بالمائة+1) من عدد أصوات الحاضرين، وفق قانون نقابة المهندسين ولائحته الداخلية.


وجرت جولة الإعادة، الجمعة، على منصب النقيب العام للمهندسين، ضمن آخر جولات انتخابات المهندسين بين ضاحي والنبراوي.

وهاني ضاحي (65 عامًا)، وزير النقل والمواصلات الأسبق، تولى حقيبة النقل في يونيو 2014، ومكث بها حوالي 15 شهرًا.

وتعد نقابة المهندسين (تأسست في 1946) من أقدم وأعرق النقابات المهنية في البلاد.

 

وقبل ساعة من غلق باب التصويت، شهدت انتخابات التجديد النصفي لاختيار نقيب المهندسين حدوث بعض المناوشات بين أنصار قائمة "في حب مصر" برئاسة المهندس هاني ضاحي، وقائمة الاستقلال برئاسة المهندس طارق النبراوي، على خلفية توجيه أنصار القائمتين أعضاء النقابة لانتخاب مرشح بعينه.


وقال المهندس طارق النبراوي النقيب الحالي والمرشح على منصب النقبيب العام إنّ الإقبال اليوم أقل بكثير من المرحلتين السابقتين، ونتمنى أن يزداد الحضور في الوقت المتبقي من اليوم.

 

وأضاف النبراوي في تصريحات صحفية: "المخالفات التي حدثت في الجولات الماضية مستمرة من استغلال قائمة في حب مصر شركات القطاع العام في العملية الانتخابية من خلال نقل المهندسين بأتوبيسات الشركات الحكومية، خاصة أنه يتم اعتبار اليوم هو يوم عمل لمن سيقوم بالانتخاب، كما تم وعد مهندسي هذه الشركات بالمكافآت حال انتخابهم المهندس هاني ضاحي".

 

وتابع: "تم رصد هذه المخالفات وتقدمنا بالعديد من البلاغات والشكاوى لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وللنائب العام لمحاسبة المتجاوزين".

 

وأردف: "نحن مع تسهيل العملية الانتخابية على المهندسين، ولكن يجب عدم توجيه المهندسين والضغط عليهم لانتخاب شخص معين".

 

في المقابل قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب وعضو قائمة في حب مصر: "إن الانتخابات تسير بشكل سليم والإقبال من الأعضاء اليوم مقبول، ونأمل أن يختار الأعضاء نقيبا يتوافق مع طموحاتهم يستطيع أن يخدم النقابة ويرتقي بها".

وأضاف: "نتمنى الفوز للمهندس هاني ضاحي حتى تستكمل قائمة في حب مصر سيطرتها على الانتخابات، وأن يكون هناك تناغم في العمل ونستطيع تحقيق طفرة كبيرة في النقابة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان