رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد سحل «مريم» بلندن.. مقتل مصريين اثنين في جنوب إفريقيا

بعد سحل «مريم» بلندن.. مقتل مصريين اثنين في جنوب إفريقيا

أخبار مصر

سامح شكري وزير الخارجية المصرية

بعد سحل «مريم» بلندن.. مقتل مصريين اثنين في جنوب إفريقيا

محمد عمر 09 مارس 2018 18:28

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، مقتل اثنين مصريين، إثر تعرّضهما لإطلاق نار في جنوب إفريقيا.


وقالت الخارجية في بيان، إن سفارتها لدى جنوب إفريقيا، أعربت عن خالص تعازيها في حادث مقتل اثنين من المواطنين تعرضا، السبت الماضي، لحادث إطلاق نار في العاصمة بريتوريا، ما أسفر عن وفاتهما.


ونقل البيان عن شريف عيسى، سفير مصر لدى بريتوريا، قوله إن "الحادث وقع يوم 3 مارس الجاري، في العاصمة بريتوريا".

وأضاف أنه "تم إطلاق النار على المواطنين المصريين تامر أحمد سيد (20 عامًا)، ومحمد عماد عبد الستار (32 عامًا)، أثناء تحصيلهما أقساط تجارتهما، حيث كانا يعملان في تجارة اللوحات والسجاد".


وتابع عيسى أنه "عقب الحادث، حضر إلى السفارة اثنين من المواطنين لطلب استخراج تصاريح نقل الجثمانين إلى مصر نيابة عن أسرتي المواطنين".


وحسب البيان ذاته، جرى، بناء على رغبة الشخصيْن، التواصل مع الجهات المعنية في جنوب إفريقيا، لطلب الموافقة على نقل الجثمانين مع ضمان استمرار التحقيقات بالتوازي.


وأوضح أن "السفارة المصرية خاطبت، الخارجية الجنوب الإفريقية، الأربعاء الماضي، لطلب موافاة السفارة بملابسات الحادث ونتائج التحقيق".


وأشار إلى "استمرار السفارة المصرية في متابعة التحقيق حتى يتم القبض على الجناة ومعاقبتهم"، فيما لم يشر البيان إلى خلفيات الواقعة ودوافعها.

وخلال الأسبوع نفسه، تزامن مع واقعة قتل اثنين من المصريين في جنوب إفريقيا، واقعتي اعتداء استهدفت إحداها شابا مصريا في بولندا، والثانية طالبة مصرية في بريطانيا.

 

كانت مريم مصطفى عبد السلام، تعرضت للاعتداء من قِبل 10 فتيات بريطانيات، في مدينة نوتنجهام، حيث قامت الفتيات بسحلها لمسافة 20 متراً، في أحد الشوارع المزدحمة بالمارة دون معرفة السبب.


وفي الأشهر الأخيرة، تواترت حوادث الاعتداء التي تستهدف مصريين بالخارج، بالتوازي مع تحركات من قبل المسؤولين المصريين لمتابعة تلك الحالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان