رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور| مناوشات بانتخابات المهندسين.. والنبراوي: تقدمنا ببلاغات للنائب العام

بالصور| مناوشات بانتخابات المهندسين.. والنبراوي: تقدمنا ببلاغات للنائب العام

أخبار مصر

لافتة تحظر الدعاية الانتخابية داخل حرم المجمع الانتخابي لانتخابات المهندسين

قبيل غلق باب التصويت..

بالصور| مناوشات بانتخابات المهندسين.. والنبراوي: تقدمنا ببلاغات للنائب العام

كريم صابر ـ وكالات 09 مارس 2018 18:07

قبل ساعة من غلق باب التصويت، شهدت انتخابات التجديد النصفي لاختيار نقيب المهندسين حدوث بعض المناوشات بين أنصار قائمة "في حب مصر" برئاسة المهندس هاني ضاحي، وقائمة الاستقلال برئاسة المهندس طارق النبراوي، على خلفية توجيه أنصار القائمتين أعضاء النقابة لانتخاب مرشح بعينه.


وقال المهندس طارق النبراوي النقيب الحالي والمرشح على منصب النقبيب العام إنّ الإقبال اليوم أقل بكثير من المرحلتين السابقتين، ونتمنى أن يزداد الحضور في الوقت المتبقي من اليوم.

 

وأضاف النبراوي في تصريحات صحفية: "المخالفات التي حدثت في الجولات الماضية مستمرة من استغلال قائمة في حب مصر شركات القطاع العام في العملية الانتخابية من خلال نقل المهندسين بأتوبيسات الشركات الحكومية، خاصة أنه يتم اعتبار اليوم هو يوم عمل لمن سيقوم بالانتخاب، كما تم وعد مهندسي هذه الشركات بالمكافآت حال انتخابهم المهندس هاني ضاحي".
 


 

وتابع: "تم رصد هذه المخالفات وتقدمنا بالعديد من البلاغات والشكاوى لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وللنائب العام لمحاسبة المتجاوزين".

 

وأردف: "نحن مع تسهيل العملية الانتخابية على المهندسين، ولكن يجب عدم توجيه المهندسين والضغط عليهم لانتخاب شخص معين".


في المقابل قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب وعضو قائمة في حب مصر: "إن الانتخابات تسير بشكل سليم والإقبال من الأعضاء اليوم مقبول، ونأمل أن يختار الأعضاء نقيبا يتوافق مع طموحاتهم يستطيع أن يخدم النقابة ويرتقي بها".

 

وأضاف: "نتمنى الفوز للمهندس هاني ضاحي حتى تستكمل قائمة في حب مصر سيطرتها على الانتخابات، وأن يكون هناك تناغم في العمل ونستطيع تحقيق طفرة كبيرة في النقابة.

 

وحول اتهامات المهندس طارق النبراوي بأن قائمة في حب مصر تستغل شركات القطاع العام في الدعاية الانتخابية رد صلاح قائلاً: "كلام المهندس طارق غير منطقي "وهراء"، وكل ما نفعله هو تيسير الأمر على المهندسين، ولكننا لا ندخل مع الناخب خلف الستارة حتى نقول له من يختار من المرشحين، والرقيب الوحيد على الناخب هو الله ومن ثم ضميره".

 

وتابع صلاح: "من العيب أن يقال هذا الكلام وسط جموع المهندسين، لأن المهندس شخص محترف في التفكير وأذكى من أن يوجهه أحد، أو أن يضحك عليه أحد".

 

وبدأ التصويت من العاشرة صباحًا في المقرات الانتخابية على مستوى محافظات مصر، وينتهي في السابعة مساءً ليبدأ بعدها فرز الأصوات الانتخابية.
 

 

وقال المستشار عزت أبو زيد، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة، إنّ الإقبال على التصويت ضعيف ومن المتوقع زيادته خلال الساعات المقبلة عقب صلاة الجمعة.

 

وأوضح أبو زيد في تصريحات صحفية أن سبب ضعف الإقبال قلة عدد المرشحين خاصة وأن جولة الإعادة بين اثنين فقط وهما المهندس هاني ضاحي والمهندش طارق النبراوي.

ولفت رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة إلى أن العملية الانتخابية تسير بهدوء ولا يوجد أية مشكلات.

 

وأصدرت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين في استاد القاهرة، قرارًا بحظر أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية داخل حرم المجمع الانتخابي.

 

فيما كثف المرشحان على منصب النقيب العام هاني ضاحي، وطارق النبراوي من دعاياتهما خارج المجمع الانتخابي، وتنوعت ما بين ترديد الأغاني وتوزيع العصائر والأقلام والبوسترات.

 

 

 

ورغم ضعف الإقبال على المشاركة في الانتخابات شارك عدد من الشخصيات العامة، أبرزهم المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.

 


كما شارك  بصوته كل من اللواء مهندس كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، ووزير البترول الأسبق المهندس سامح فهمي، ووزير النقل السابق المهندس سعد الجيوشي.

 

كما وصل صباح اليوم المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الحالي والمرشح لمنصب النقيب عن تيار الاستقلال إلى استاد القاهرة؛ للإدلاء بصوته في انتخابات نقابة المهندسين.


 

وكذا حرص المهندس هاني ضاحي، وزير النقل الأسبق، والمرشح لمنصب النقيب على قائمة "في حب مصر" أيضًا؛ على للإدلاء بصوته في انتخابات النقابة التي تجرى اليوم.


 

وانتهت الجولة الثانية من الانتخابات بحصول المهندس هاني ضاحي على 12345 صوتًا، والمهندس طارق النبراوي على 8156 صوتًا، فيما حصل المهندس مصطفى أبو زيد مرشح تيار اتحاد المهندسين على 5191 صوتًا.

 

وأظهرت لجان الفرز الـ36 ،الجمعة الماضية، حصول المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق على ١٢٢٨٤صوتا، بينما حصل المهندس طارق النبراوي النقيب الحالي على ٨٠٨٦٦ صوتا،ولم يستطع أيا منهما الحصول على نسبة 50%+11من أصوات المهندسين.

 

 

ويفوز بمنصب نقيب مهندسى مصر القادم من ينجح فى الحصول على أعلى الأصوات حتى لو كان بفارق صوت واحد، بعكس الجولة الأولى التى كانت تشترط للفوز بمنصب النقيب الحصول على 50%+1، وهو ما لم يستطيع أى من المرشحين الثلاثة الرئيسين الحصول على هذه النسبة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان