رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يضم 1064 وحدة.. تفاصيل مشروع «أهالينا» للإسكان الاجتماعي

يضم 1064 وحدة.. تفاصيل مشروع «أهالينا» للإسكان الاجتماعي

أخبار مصر

وحدات الإسكان الاجتماعي

يضم 1064 وحدة.. تفاصيل مشروع «أهالينا» للإسكان الاجتماعي

كريم صابر 09 مارس 2018 16:49

كشف المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الجمعة عن تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا" المقام بنطاق حي السلام أول.

 

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية إن المشروع ينفذه 12 شركة مقاولات من الشركات الوطنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وذلك لخلق روح التنافس بينهم مع سرعة إقامة المشروع ونقل السكان إليه.

 

وأكد أنّ الأرض التي يقام عليها المشروع كانت تستغل كمخزن لشركة الصرف الصحي ومنطقة مخلفات وفرز للقمامة وتربية الماشية والماعز، وتم رفع المواسير الضخمة الخاصة بالصرف الصحي ومخلفات تقدر بنحو 48 ألف م3 قبل تسليم الأرض لشركات المقاولات للبدء في الأعمال.

 

جاء ذلك خلال تفقده للمشروع في إطار قيام المحافظة بتنفيذ مشروعات لتطوير المناطق العشوائية، وتوفير سبل الحياة الكريمة لقاطنيها ورفع المستوى المعيشي لهم.

 

وأضاف محافظ القاهرة: "مشروع "أهالينا" أحد المشروعات الجديدة التي تقيمها محافظة القاهرة لتطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية بتمويل من البنك الأهلي المصري وتبرعات من رجال الأعمال ومستثمرين.

 

وأوضح أنّ المشروع المقام على مساحة 11 فدانا تم تخصيصها بمعرفة المحافظة لإقامة ونقل الأسر المقيمة على محور ترعة الطوارئ يضم 25 عمارة سكنية من 12 دورًا بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 90 م2 تشمل 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، بالإضافة إلى إنشاء 104 محلات تجارية مع إقامة مول تجاري على مساحة 4400 م2.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد يسع لعدد 700 مصلٍ، وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات.

 

وتابع: "إسناد أعمال التصميمات وتنفيذ الرسوم المعمارية والإنشائية ومرافق المشروع والإشراف على تنفيذ المشروع، كان لكلية الهندسة جامعة عين شمس لخبرتها العميقة في مجال التصميمات والاستشارات الهندسية".

 

وأثنى المحافظ، على دور وزارة الدفاع ورجال القوات المسلحة في تنفيذ المشروعات الخدمية مع المحافظة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على عشوائيات المناطق الخطرة بالقاهرة، وهي المشروعات التي تتم عن طريق الهيئة الهندسية والإشغالات العسكرية وبخاصة المنطقة المركزية العسكرية.

 

من جانبه استعرض اللواء أركان حرب أيمن عامر، قائد المنطقة المركزية العسكرية مراحل العمل بالمشروع فور استلام الأرض ورفع المخلفات وتسليمها لشركات المقاولات وبدء التنفيذ للتصميمات المعدة بمعرفة كلية الهندسة جامعة عين شمس وإن كل عمارة تتكون من 12 دورا وبدروم ومحلات ومزود بعد 2 مصعد كهربائي وتم تخصيص 32 وحدة سكنية تتلائم مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ولفت إلى أنه جارٍ العمل على التشطيبات الداخلية والخارجية للعمارات إضافة إلى مركز طبي ومدرسة واستكمال أعمال توصيل شبكات المرافق من كهرباء وصرف صحي وغاز وشبكة الحريق، مشيرًا إلى تباري رجال الأعمال وشركات المقاولات العاملة بالمشروع مع اقامة مسجد وقاعة مناسبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان