رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| حملة موسى تعلق لافتات الدعاية على أسوار جامعة القاهرة

بالصور| حملة موسى تعلق لافتات الدعاية على أسوار جامعة القاهرة

دعاء أحمد 08 مارس 2018 14:04

علقت حملة موسى مصطفى موسى، المرشح المنافس الوحيد فى انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ورئيس حزب الغد، صورا من الدعاية الانتخابية لمرشحها على الأسوار الخارجية لجامعة القاهرة .

 

يأتي هذا في الوقت الذي تنتشر لافتات الرئيس عبد الفتاح السسيى في أغلب الشوارع بكافة المحافظات وسط ظهور نادر للافتات المرشح الأخر التي  اقتصرت على منطقة وسط البلد امام مقر حزب الغد  .
 


حملت اللافتات الدعائية لموسى مصطفى موسى، والتى انتشرت على استحياء الرمز الانتخابى له "طائرة"، وشعار الحملة الانتخابية "هنكمل.. هنطور.. مصر أحلى".


وتعمل الحملة الانتخابية للمرشح موسى مصطفى على التحضير لمؤتمر جماهيرى يعقد يوم 23 مارس الجاري.
 
وكانت حملت موسى قد أطلقت، أغنية دعائية للترويج لمرشحهم في الانتخابات الرئاسية، ويتضمن نص الأغنية مخاطبة جموع المصريين بانتخاب المرشح موسى مصطفى، حيث تقول: "يا ولاد البلد قوموا يالا انتخبوا رئيسنا الحر راح نختار موسى مصطفى موسى هو رئيسنا الحر".
 
فى المقابل تكسوا صور الدعاية الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي شوارع وميادين جمهورية مصر العربية، وعلقت لافتات للسيسي فى عدد من الأماكن الحيوية كمديريات الأمن وأمام المساجد الكبرى والجامعات وبوابات العبور بالمحافظات على الطرق السريعة.

 

يذكر أن المادة 22 من قانون الانتخابات الرئاسية، قد حددت الحد الأقصى لكل من، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى، مرشحى الرئاسة، لما ينفقه كل مرشح على الحملة الانتخابية 20 مليون جنيه، ويكون الحد الأقصى للإنفاق فى حالة انتخابات الإعادة 5 ملايين جنيه.

 

وأسندت المادة 26 من قانون الانتخابات الرئاسية إلى الجهاز المركزي للمحاسبات مسئولية مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين، على أن يقدم تقريرا بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال 15 يوما من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.


 
بدورها أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، استعدادها للقيام بالتغطية الإعلامية لمرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية، طبقًا للتوقيتات الزمنية والمعايير التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، والمعايير الإعلامية المهنية، والمساحات والدقائق المخصصة للمرشحين.
 
وذكرت "الوطنية للإعلام" أنها تحرص على تنفيذ التغطية الإعلامية لهذه المرحلة من خلال إعطاء فرص ومساحات زمنية عادلة للمرشحين أو حملاتهما الانتخابية، لعرض رؤاهم وبرامجهما الانتخابية فى المجال السياسى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى وتصورهما لدور مصر الخارجى، وفقًا للمعايير الموضوعة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث سيتم تخصيص مساحة 30 دقيقة لكل مرشح يعرض فيها سيرته الذاتية وبرنامجه الانتخابى ورؤيته فى كافة المجالات، ويتم إذاعة هذه الفترة على الشبكات والقنوات التى سيتم تحديدها.
 
وأكدت "الوطنية للإعلام"، أنه من خلال تغطيتها الإعلامية لهذه المرحلة عبر شاشاتها وشبكاتها الإذاعية ستعمل على تحقيق عدة أهداف وهى التعريف بكيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى بصورة صحيحة، والتحفيز على المشاركة السياسية للمواطنين فى الانتخابات، والتعريف بالخدمات والتيسيرات التى تقدمها الجهات المسئولة والمعنية بتنظيم الانتخابات، وأيضًا إلقاء الضوء على أعمال الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 وتجرى انتخابات الرئاسة المصرية باستخدام نظام الدورتين، و ينص الدستور المصري على ألا تبدأ إجراءات الانتخاب قبل أكثر من 120 يوما من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية التي تنتهي في 7 يونيو 2018 ولا تعلن النتائج في موعد أقصاه 30 يوما قبل تاريخ الانتهاء من فترة الرئاسة المنتهية.
 
ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس على أن تجرى فى الخارج  أيام 16 و17 و18 مارس، وفي حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان