رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور|«الجريل المحمول».. أحدث صيحة للقضاء على البطالة بجامعة أسيوط

على الطريقة الألمانية..

بالصور|«الجريل المحمول».. أحدث صيحة للقضاء على البطالة بجامعة أسيوط

منى حسن-نهى نجم 08 مارس 2018 09:00

على الطريقة الألمانية .. قضى مجموعة من طلبة جامعة أسيوط، على شبح البطالة، باختراع " الجريل المحمول" ، ليتنقلوا به بحرية أمام الجامعة وفي شوارع المحافظة، هربًا من ارتفاع أسعار إيجار المحلات وقيودها.

 

شواية محمولة مصنوعة من معادن مختلفة كالألومنيوم والاستانلس، تزن 10 كيلو ، متصلة بإسطوانة غاز ٢ لتر ، تكفي للعمل لـــ 4 أيام ، توضع على الظهر ، ولكنه سهل الحمل حيث يتوزع الحمل على الكتف والظهر والوسط، فلا يشعر من يحمله بأي تعب.

 

 

" More Grill" مشروع ابتكره 5 شباب من طلبة جامعة أسيوط، قاموا بتصميمه بأنفسهم في عدد من الورش، ولم يكلفهم سوى 4000 ج، ليبيعوا سندوتشات «اللحمة والفراخ المشوية» للمارة ، متخذين من " أقل سعر وأحسن جودة" شعارًا لهم. 

 

"مفيش شغل في البلد".. هكذا بدأ محمد مرتضى، مؤسس المشروع، حواره مع مصر العربية، مضيفًا : " الفكرة منتشرة جدًا في أوروبا،  وكان عندي خبرة في مجال الطبخ فحبيت أعملها هنا في مصر" .

 

وعن تخوفات البداية يقول محمد " كنا خايفين نفشل بس الحمد لله نجحنا" ، مشيرًا إلى استغراب الناس للمشروع في البداية، ولكن بمجرد أن جربوا الأكل انبهروا بمذاقه المميز، قائلًا " بدأوا يضيفوا لينا أفكار جديدة".

 

 

ويقدم "More Grill" أنواع معينة من الأطعمة كسندوتشات "البرجر، والسجق، والسوسيس والكفتة والبانيه والشاورما"، والأسعار تتراوح بين "سبعة وعشرة جنيهات" . 

 

ويحرص أفراد الفريق على ارتداء الجوانتيات وتنظيف الأدوات يومياً وباستمرار، حتى تكون آمنة على الطلاب.

 

 

أما عن المشاكل التي واجهتهم يقول محمد لــمصر العربية أنها تمثلت في الحصول على تصريح من المحافظة حتى لايتم الخناق عليهم من جانب البلدية والحي، قائلًا : " معانا تصريح من الصحة والمحافظة واقفة معانا ان محدش يتعرضلنا".

 

واختتم محمد حواره بحلم الفريق في أن يكون لهم مطعم مشهور ويكون له فروع في جميع محافظات مصر، موجهًا رسالة إلى الشباب : " متقعدش في البيت وتستنى الوظيفة، انزل وفكر في أفكار جديدة وشغَل الشباب معاك"

 

 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان