رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مازن السماحي.. «ملاك الطيبة» يصعد للسماء

مازن السماحي.. «ملاك الطيبة»  يصعد للسماء

أخبار مصر

البطل البارالمبي "مازن السماحي"

مازن السماحي.. «ملاك الطيبة» يصعد للسماء

هادير أشرف 07 مارس 2018 12:58

"ملاك الطيبة".. لقب عُرف به البطل البارالمبي "مازن السماحي"، الذي وافته المنية، أمس الثلاثاء بأحد المستشفيات، جراء تعرضه لأزمة قلبية.

 

رغم إصابة "مازن" بمتلازمة داون، إلا أنه حصل خلال تاريخه الرياضي على،  180 ميدالية، وتنوعت ما بين ميداليات في "الفروسية، والسباحة، وتنس الطاولة، والبولينج، والرمح".

  

واقتنص ميداليتين فضية زوجي وفردي رجال في بطولة العالم لتنس الطاولة التي اقيمت في دولة التشيك في أكتوبر الماضي.

 

وشارك  "مازن"، فى بطولة مسلسل "السر"، مع النجمة وفاء عامر، وكان يقوم بدور ابن شقيقها من ذوى اﻹعاقة "بدر"، الولد الرياضى فى المنطقة التى تدور فيها نسبة كبيرة من أحداث العمل، وذلك بعد ترشيحه من مخرج العمل محمد حمدى.

 

ونعى أبطال المسلسل، البطل "مازن السماحي"، على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي.

 

فكتب المخرج محمد حمدي على صفحته:   «البقاء لله توفي مازن السماحى اجمل بني آدم في الدنيا، مع السلامه يا مازن و ربنا يصبرنا علي الفراق».

 

وقالت الفنانة "وفاء عامر" عبر صفحتها : «مازن السماحى في رعاية الله وأمانه وجنته وسلامه حتوحشنا يا ملاك الطيبة الفاتحة».

 

 

وأعلنت اللجنة البارالمبية الرياضية، برئاسة الدكتورة حياة خطاب، عن حزنها على فراق مازن السماحى بطل تنس الطاولة، وتقدمت بخالص العزاء إلى أسرة اللاعب، داعية المولى عز وجل أن يرحم الفقيد رحمة واسعة، وأن يلهم أهله وذويه وأسرة الرياضة الصبر والسلوان.

 

كما نعى  الاتحاد الرياضى المصرى للاعاقات الذهنية، اللاعب بنشر فيديو، عن أبرز انجازاته مع الاتحاد.

 

 

الجدير بالذكر أن مازن السماحى، هو ابن شقيقة الموسيقار الكبير جمال سلامة، وشقيق المذيع محمد السماحى، وخالته الإعلامية الكبيرة ميرفت سلامة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان