رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تقرير لجامعة أسيوط: عقرب الفول «كان ميت»

تقرير لجامعة أسيوط: عقرب الفول «كان ميت»

أخبار مصر

عقرب بوجبة فول بجامعة أسيوط

تقرير لجامعة أسيوط: عقرب الفول «كان ميت»

كريم صابر 05 مارس 2018 22:03

كشف فحص معملي عن أن «عقرب الفول» الذي عثرت عليه طالبات جامعة أسيوط، لدى تناولهن الطعام، «سقط في الطبق بعد نفوقه».

 

وفحص قسم علوم الحيوان والحشرات بكلية العلوم بالجامعة الطبق الذي أثير حوله جدل على نطاق واسع.

 

وأظهر التقرير  بعد الفحص المجهري أنّ العقرب تواجد فوق سطح الفول وليس منغمسًا، بالإضافة إلى وجود الأطراف والزوائد كاملة والجسم كاملاً في وضعه الطبيعي بدون قطع أو تشقق أو انكماش، أي أن حالة العقرب سليمة تمامًا.

 

وأشار إلى أنّ العقارب تتحمل درجات حرارة عالية، فإذا وقع حيًا في وعاء ساخن يستطيع الهرب بسهولة، كذلك لا يوجد ما يؤيد طهيه مع الفول.

 

كان عدد من طلاب وطالبات جامعة أسيوط، قد تداولوا عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الأربعاء الماضى، صورا تفيد العثور على "عقرب" فى طبق فول معد لوجبة العشاء داخل مدينة الطالبات الجامعية بجامعة أسيوط.

 

وأعلنت جامعة أسيوط 21 فبراير الماضي إيقاف صرف وجبة "الفول"، واستبدالها بأحد الوجبات الأخرى، وذلك بعد انتهاء التحقيقات القانونية فى واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فولبوجبة العشاء بمدينة الطالبات الجامعية.

 

ومن جانب آخر، أصدر اتحاد طلاب جامعة أسيوط بيانًا ذكر فيه، أنه فور وصول الشكوى من الطالبات تم التوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات، والتقى بمديرة المدن الجامعية ومشرف التغذية.

 

وأوضح الاتحاد، أنه تم إبلاغ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، معلنين فتح التحقيق الفوري بشأن الواقعة، وتم تحريز طبق الفول وعينة من وعاء الفول، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير في حالة ثبوت ذلك.

 


 

في المقابل، قال الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط،: "جامعة أسيوط عمرها 60 عاما ولم يحدث بها مثل هذه الواقعة من قبل أو أي حالات تسمم حتى أن واقعة " الفول " نحقق فيها لأن "الفول" لا يسوى لمطاعم المدن الجامعية حيث إنه يتم توريدها عن طريق متعهد توريد.

 

وتابع: "لا أريد التشكيك في الواقعة ولكن عندما أخذت الطالبة طبق الفول كان من المفترض أن ترى العقرب قبل وضع الإضافات التي وضعتها عليه من طماطم وبصل وغيرها من الإضافات التي ظهرت بالصور ومن هنا لا أتهم أي شخص حتى ينتهي التحقيق في الواقعة".

وأشار إلى أنه "اتخذ إجراءً احترازيًا بإلغاء وجبة الفول في مختلف المدن الجامعية على أن  تبدل وجبات معلبة وتغلق جميع المطاعم الساعة الرابعة عصرا بعد وجبة الغداء وتوزع بعدها وجبات معلبة على الرغم من ارتفاع تكلفتها ولكن صحة الطلاب فوق كل شيء".
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان