رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| مسؤول بـ«السكة الحديد»: الخردة بالملايين.. «بس مهدرة»

فيديو| مسؤول بـ«السكة الحديد»: الخردة بالملايين.. «بس مهدرة»

أخبار مصر

عزيزة عبد اللطيف، نائب النقابة العامة للسكك الحديدية

فيديو| مسؤول بـ«السكة الحديد»: الخردة بالملايين.. «بس مهدرة»

قالت عزيزة عبد اللطيف، نائب النقابة العامة للسكك الحديدية، إن الخردة والمخالفات التي تمتلكها هيئة السكك الحديد تعد ثروة كبيرة تصل مبالغها إلى ملايين الجنيهات، من شأنها أن تساعد في تطوير منظومة السكك الحديدية في البلاد. 

 

وأضافت في تصريح لـ«مصر العربية» أن أفضل الطرق لتطوير الهيئة، تتمثل في الاستغلال الأمثل لموارد الهيئة، وزيادة تركيب العربات بكل قطار، وزيادة ساعات التشغيل إلى 14 ساعة بدلاً من 5 ساعات، واستغلال أراضي السكك الحديدية، والاستغلال الإعلانى للمحطات والقطارات والتذاكر.

وتابعت نائب النقابة العامة للسكك الحديدية، أن أزمة هيئة السكك الحديدية تكمن فيما أسمته بـ«الفساد المتغلل» داخل الإدارة بصفة عامة والذي ينتج عنه تخبط في القرارات، مؤكدة أن الأزمة لا تقتصر فقط على استقدام عربات حديثة أو رفع سعر تذكرة القطار.



وفي السياق ذاته، قال جمال عليش، نائب رئيس النقابة العامة لسكك حديد مصر، إن قطاع السكة الحديد من أقدم قطاعات السكة الحديد في العالم، والعمالة الموجودة فيه هي الأكفأ في العالم، ولكن القطاع يعاني من تقادم وعدم عمل صيانة منذ سنوات طويلة.

 

وطرح نائب رئيس النقابة العامة لسكك حديد مصر عدة حلول لإنهاء مسلسل حوادث القطارات التي تعاني منها مصر، بينها استخدام النظام الأوتوماتيكي لتسيير حركة القطار بدلاً من النظام اليدوي.

وقال لـ«مصر العربية»: "هناك عدة لإنهاء مسلسل حوادث القطارات على رأسها حل مشاكل عمال السكة الحديد وغلق المزلقانات غير الشرعية، تأمين القبضان لأن فى حالة سرقة القطع يسير القطار بدون  جهاز التحكم الآلى «ATc» وهو أمر فى غاية الخطورة، وتجديد عربات القطار، واستخدام النظام الأوتوماتيكي لتسيير حركة القطار بدلا من الاعتماد على النظام اليدوي خلال مرور القطاع على المزلقانات".


 

 

ولقي 12 شخصًا مصرعهم، وأصيب 39 آخرين، في حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة البحيرة، الأربعاء الماضي، بحسب تقديرات رسمية.

ويعد حادث قطاري البحيرة تكرارًا لحوادث أخرى جراء تهالك العربات، وعدم تطوير المزلقانات، وندرة وجود أنظمة إشارات إلكترونية، وفق تقارير صحفية محلية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان