رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مميش يدعو للتكامل بين مشروع نيوم والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

مميش يدعو للتكامل بين مشروع نيوم والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

أخبار مصر

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش يدعو للتكامل بين مشروع نيوم والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس

ولاء وحيد 05 مارس 2018 12:50

دعا الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ولي العهد السعودي للتكامل بين الجانبين المصري والسعودي من أجل تحقيق مشروع نيوم وتبادل الخبرات بين المشروع والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمصر.

 

وأعلن الفريق مهاب مميش ارتفاع إيرادات القناة بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي في شهري يناير/ وفبراير الماضي.

 

وأكد مميش أن قناة السويس حققت عائدات خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري 2018 بلغت 887 مليون دولار مقابل 771 مليون دولار عائدات حققتها القناة في نفس الشهرين من العام الماضي.

 

جاء ذلك خلال كلمته اليوم عن أهمية مجرى القناة الجديد أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن برنامج زيارتهم لمدينة الإسماعيلية -شمال شرق القاهرة-.

 

حلقت الطائرات العسكرية في أجواء مجرى قناة السويس الملاحي وأعلى مدينة الإسماعيلية تزامنًا مع وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي للإسماعيلية لتفقد مشروعات التنمية شرق قناة السويس .

 

وتشهد مناطق نمرة 6 والطريق الدائري بالإسماعيلية تشديدات أمنية غير مسبوقة لتأمين زيارة السيسي وولي العهد السعودي حيث تم إغلاق كافة الطرق المؤدية للمناطق المتاخمة لقناة السويس .

 

وتتضمن زيارة السيسي وبن سلمان تفقد أنفاق قناة السويس الجديدة الرابطة بين ضفتي القناة ومشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة المقامة شرق القناة وعدد من المشروعات التنموية شرق قناة السويس.

 

ومن المنتظر ان يعقد السيسي وبن سلمان مباحثات مشتركة بين الجانبين في فندق توليب الفرسان والذي تم إقامته مؤخراً على قناة السويس.

 

 وشهدت الإسماعيلية خلال الأربعة سنوات الماضية أكثر من 10 زيارات رسمية قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة الإسماعيلية منذ توليه منصب الرئاسة في يونيو 2014 وحتى مارس من العام الجاري لتسجل بذلك المركز الأول بين المدن المصرية التي قام السيسي بزيارتها وافتتاح مشروعات تنموية بها خلال الأربعة سنوات المنقضية من فترة رئاسته الأولى.

 

وزار السيسي الإسماعيلية مؤخراً في ديسمبر الماضي 2017 حيث شهد افتتاح  3 كباري عائمة مقامة  على قناة السويس وافتتح المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي كما تضمنت زيارته الأخيرة متابعة وصول ماكينات حفر أنفاق قناة السويس  للجهة الشرقية من قناة السويس.

 

وتعد زيارة السيسي الأبرز في الإسماعيلية في 6 أغسطس 2015 للإعلان عن إتمام تنفيذ مشروع القناة الجديدة وانطلاق حركة الملاحة الدولية بالمجرى الجديد في احتفال وصف بأنه أسطوري حضره رؤساء وملوك ووزراء ممثلين عن دول العالم.

 

وتعددت زيارات السيسي للإسماعيلية لمتابعة مشروعات التنمية المقامة على قناة السويس

ويقول اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية أن المحافظة أصبحت محط أنظار العالم نظرا لموقعها الاستراتيجى الفريد فى قلب المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس وهو ما جعلها المحافظة الأولى في زيارات الرئيس .

 

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس أن الإسماعيلية تمثل ركيزة أساسية لدعم الاقتصاد المصري خاصة بعد افتتاح المجرى الجديد لقناة السويس وتستقبل سنوياً المئات من المستثمرين والوفود الأجنبية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان