رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأخر وصول «محذوفات المناهج» للمدارس.. والتعليم: «متابعين»

تأخر وصول «محذوفات المناهج» للمدارس.. والتعليم: «متابعين»

أخبار مصر

طلاب يتحدثون لـ مصر العربية

مخاوف بين أولياء الأمور على مصير أبنائهم

تأخر وصول «محذوفات المناهج» للمدارس.. والتعليم: «متابعين»

محمد متولي 04 مارس 2018 21:03

شكا أولياء أمور طلاب في عدة مدارس على مستوى الجمهورية من عدم وصول أي نشرات بالمحذوفات في المناهج التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم خلال الفصل الدارسي الثاني.

 

وقال عدد منهم على صفحة«اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:  «إنه  على الرغم من بدء العام الدراسي منذ شهر تقريبا إلا أن نشرات المحذوفات التي أعلنت عنها الوزارة رسميًا في 18 فبراير الماضي لم تصل حتى الآن».

 

وأبدى أولياء أمور مخاوفهم من تأخير وصول هذه النشرات وتسببه فيما وصفوه تشيت الطلاب والتأثير عليهم في الامتحانات القادمة للفصل الدراسي الثاني .

 

ومن ناحيتها حاولت وزارة التربية والتعليم التقليل من حدة قلق أولياء الأمور، مؤكدة أنها تتابع وصول نشرة المحذوفات إلى المدارس على مستوى الجمهورية من خلال مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بالديوان.

 

وأشارت إلى أنه سيتم أيضا تعميم خطاب قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بضرورة عدم ورود اى أجزاء من التى تم تخصيصها للإطلاع فى أسئلة الامتحانات.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم تخفيف بعض أجزاء المناهج المقررة على طلاب مرحلة التعليم الأساسي (الابتدائية- الإعدادية) وتخصيصها للقراءة والإطلاع فقط وعدم تضمينها ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

 

وأشارت إلى أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيقوموا بإرسال نشرة بالأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية غدًا الاثنين الموافق 19/2/2018  لتوزيعها على المدارس.

 

وأكدت الوزارة أن حذف الأجزاء في المناهج من أجل التركيز على مهارات الفهم والاستيعاب والتطبيق، وتنمية مهارات التحليل، والتفكير الناقد، وحل المشكلات لدى أبنائنا الطلاب، بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

 

وفي وقت سابق أعلن الدكتور رضا  حجازي رئيس قطاع التعليم العام عقد اجتماع مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية لبحث ودراسة مدى إمكانية تخفيف بعض أجزاء المناهج الدراسية عن كاهل طلاب مرحلة التعليم الأساسي بما لا يخل بأهم القضايا المتضمنة بالمناهج، والأهداف العامة والخاصة وبما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

 

وتنشر مصر العربية الأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والإطلاع:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان