رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

في لندن.. الخارجية تواجه «داعش» فكريًا بـ 3 محاور

في لندن.. الخارجية تواجه «داعش» فكريًا بـ 3 محاور

أخبار مصر

سامح شكري

في لندن.. الخارجية تواجه «داعش» فكريًا بـ 3 محاور

كريم صابر 04 مارس 2018 18:12

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، المشاركة في اجتماع لبحث استراتيجية المواجهة الفكرية والإعلامية لتنظيم "داعش" الإرهابي، في العاصمة البريطانية لندن.

وتشارك مصر في اجتماع مجموعة العمل الخاصة باستراتيجية الاتصال التابعة للتحالف الدولي ضد داعش، والمقرر عقده في لندن الثلاثاء المقبل، وفقًا لبيان وزارة الخارجية.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية إن "الاجتماع ينعقد في ظل وجود توافق دولي متزايد بأن الانتصار العسكري على داعش في سوريا والعراق ليس نهاية المطاف، وأنه لا سبيل للقضاء على التنظيم الإرهابي نهائيًا دون تحقيق الانتصار على الساحة الفكرية ودحض خطاب التطرف".

وأشار أبو زيد، المتحدث باسم الخارجية إلى أن الاجتماع سيناقش خطة المواجهة الفكرية والإعلامية لتنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية المماثلة من خلال 3 محاور: أولها "بحث مواجهة خطاب التطرف عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي أو شبكة المعلومات المشفرة، التي تستخدمها جماعات الإرهاب لأغراض التجنيد والتمويل أو الحصول على السلاح".

وتابع أن المحور الثاني "يرتكز على انتقال ساحة المعركة من أرض الواقع إلى العالم الافتراضي وضرورة قيام المؤسسات الدينية المختلفة بإمداد شبكة المعلومات ووسائل الاتصال بأفكار وخطب لنشر صحيح الإسلام المعتدل".


أما المحور الثالث فيركز على "مناقشة مسؤولية وسائل الإعلام التقليدية ودور الصحف المختلفة في الحرب على داعش"، وفق أبو زيد.


وأعلن الجيش في 9 فبراير، تنفيذ عملية عسكرية شاملة عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وفي ديسمبر الماضي، عقد اجتماع وزراء دفاع دول التحلف الدولي ضد داعش في لندن، لبحث آخر التطورات في سوريا والعراق، وتعميق التعاون بخصوص المقاتلين الأجانب الذين يغادرون المنطقة، وقضايا تتعلق بتحقيق استقرار طويل الأمد في العراق عام 2017.

والتحالف الدولي ضد داعش تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، يضم أكثر من 20 دولة، بينها مصر والسعودية، ويهدف لمحاربة داعش، ووقف تقدمه في العراق وسوريا بعدما سيطر التنظيم على مساحات شاسعة في البلدين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان