رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الإسكان تخصص أرضًا لأول جامعة بالمنصورة الجديدة

الإسكان تخصص أرضًا لأول جامعة بالمنصورة الجديدة

أخبار مصر

وزير الإسكان

الإسكان تخصص أرضًا لأول جامعة بالمنصورة الجديدة

منى حسن-نهى نجم 04 مارس 2018 17:07

 أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن الوزارة بصدد إنهاء إجراءات تخصيص أرض لأول جامعة بالمنصورة الجديدة بالإضافة لجامعة أهلية أخرى.

 

جاء ذلك خلال كلمته  بمؤتمر "مشروعات مصر القومية – حوار حول المستقبل"، خلال افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى بناة مصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة عدد من الوزراء وأكثر من 700 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والطاقة والمؤسسات المالية والبنكية.
 

وأوضح مدبولي أن الوزارة تبنت نموذجًا جديدًا في تنمية المدن الجديدة الحالية "مدن الجيل الرابع" وهو التخصيص المباشر لبعض الكيانات التي تنفذ مشروعات خدمية تساهم في التنمية، بشرط توافر الخبرة والملاءة المالية المتميزة. 

 

وأشار مدبولي أن إجمالي حجم أعمال وزارة الإسكان السنوية تتجاوز الـ150 مليار جنيه، وهو ما يعكس حجم الأعمال المطروحة بالسوق المحلية، والتي تتضمن توفير فرص عمل لكافة شركات المقاولات بمختلف شرائحها، وليس الشركات الكبرى فقط بالقطاع.
 

وكشف عن انتهاء  المرحلة الثانية بمشروعات الشراكة، باستثمارات تتجاوز الـ500 مليار جنيه للمشروعات المنفذة عليها،  متوقعًا اطلاق المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة الشهر المقبل، والتي ستتضمن مدن العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط وأكتوبر الجديدة وامتداد الشيخ زايد بالإضافة إلى حدائق أكتوبر.

 

وأضاف مدبولي أن الدولة تنفذ أضخم مشروع للإسكان الاجتماعي، وهو ما ساعد محدودي الدخل في الحصول على وحدة سكنية، كما ساعد المقاولين على تنمية مشروعاتهم، وفي البداية كنا نتعاقد مع مقاولي الدرجة الرابعة والثالثة.

 

وأوضح وير الإسكان، أن المقاول الذي كان يحصل على 3 عمارات منذ 3 سنوات عندما بدأنا تنفيذ الإسكان الاجتماعي، بات اليوم يحصل على 200 عمارة، فحجم أعمال هؤلاء المقاولين تضاعف بشكل كبير.

 

 وفي الختام أكد مدبولي أن تنمية ملف الصعيد يأتي ضمن أولوية الحكومة خلال الفترة الحالية،  ليس فقط عبر تدشين مدن جديدة ولكن بالتعاون بين كافة الوزارات لتنفيذ مناطق صناعية ولوجيستية داخل هذه المدن بما يضمن تحقيق تنمية شاملة.

 

ويتضمن المؤتمر 5 جلسات نقاشية وحوارية مع أهم أعضاء القطاع على المستوى المحلي ورؤساء المدن والمشروعات القومية الكبرى مثل اللواء زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وممدوح بدر رئيس شعبة الاستثمار العقارى واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى وغيرهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان